أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان جداول عرض المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية، علي منصة البث المباشر للمحافظة حيث وفرت المديرية رابط منصة البث المباشر لمحافظة أسوان، عبر الرابط التالى: https://livestream.moe.gov.eg/login .

ويمكن للطالب الدخول على المنصة ومشاهدة الحصص التي سبق شرحها من خلال الحساب الموحد وبرنامج الـ Teams، عبر الرابط.

وبدأ عرض المواد الدراسية للمراحل التعليمية الثلاث عبر منصة البث المباشر لمحافظة أسوان، من اليوم الأحد، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 28 مارس.

استجابة فورية من محافظ أسوان لوضع حلول عاجلة لمشكلة المياه الجوفية ببنبان تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان لليوم الرابع عشر من رمضان منصة البث المباشر 

ويبدأ عرض حصص المواد الدراسية للمراحل التعليمية الثلاث عبر منصة البث المباشر لمحافظة أسوان من الساعة الـ9 صباحًا، حتى الساعة الـ 12 ظهرًا.

ويعرض عبر منصة البث المباشر لمحافظة أسوان، عدد 3 يوميًا لجميع المراحل التعليمية، وحول المواد التي يتم عرضها جاءت كالتالي: مواد المرحلة الابتدائية وتشمل الصف الرابع والخامس والسادس هي اللغة العربية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، والـict .

أما مواد المرحلة الإعدادية شملت: لغة عربية، ولغة إنجليزية، دراسات اجتماعية، كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، بينما تضمنت مواد المرحلة الثانوية التالي: التاريخ، والجغرافيا، الفلسفة، المنطق، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الفيزياء.

منصة البث المباشر بأسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان التربية والتعليم اخبار المحافظات المواد الدراسیة

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية مُكثفة لملاحقة "تجار الكيف" في أسوان

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بضبط (3) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدرالهيروين).. بحوزة (4 متهمين "لأحدهم معلومات جنائية").

 

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قطع سلاح نارى.. عبارة عن (3 فرد محلى)، بجانب تنفيذ (810) حكم قضائى متنوع.

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجئ.
 


 

 

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية مُكثفة لملاحقة "تجار الكيف" في أسوان
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة إنجلترا وسلوفاكيا يلا شوت اليوم في يورو 2024 بدون تقطيع
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاء
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة إيطاليا وسويسرا يلا شوت HD بدون تقطيع في يورو 2024
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا يلا شوت HD بدون تقطيع
  • كاتب سعودي يقترح دمج المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)