لجريدة عمان:
2024-07-03@12:16:16 GMT

مركز اتصال الصحة يتلقى 644 بلاغا

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

مركز اتصال الصحة يتلقى 644 بلاغا

"عمان": تلقى مركز الاتصال بوزارة الصحة 644 بلاغا منذ بداية عام 2024م كما وصل إجمالي المكالمات المستلمة 6924 مكالمة.

ويسعى المركز إلى تطوير خدماته المقدمة للجمهور من خلال تعزيز حلقات التواصل مع متلقى الخدمة فقد بلغ عدد الشكاوى التي تلقاها المركز خلال الثلاثة أشهر الماضية 14 شكوى سعيا منها في الوقوف على المشاكل وإيجاد الحلول اللازمة لها.

وأوضح المركز، أنه من أجل تحسين مستوى جودة الخدمات والرعاية الصحية استقبل 238 مقترحا عبر الاتصالات المستلمة للمركز. كما ورد إلى المركز 18 استفسارا متعلقا بالتثقيف الصحي انطلاق من أهدافه الرامية إلى زيادة الوعي الثقافي الصحي بالمجتمع.

وخلال شهر مارس في الفترة من 17 إلى 23، بلغت عدد المكالمات الواردة إلى المركز 328 مكالمة، في حين وصل عدد المكالمات الصادرة 69 مكالمة. وتنوعت المكالمات التي وردت إلى المركز 45 بلاغا و2 شكاوى و17 مقترحا ومكالمة في التثقيف الصحي، كما سجل المركز تفاعلا في وسائل التواصل الاجتماعي بعدد 23 تفاعلا بمنصة اكس و3 تفاعلات عبر البريد الإلكتروني لمركز الاتصال.

وتتنوع أهداف المركز عبر خدماته إلى زيادة التوعية الصحية، الرد على الاستفسارات، تلقي الشكاوى والبلاغات من أفراد المجتمع، أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها، استقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص ومعرفة وجهة نظر آراء المواطنين والمقيمين بسلطنة عمان عن الرعاية الصحية والتواصل المستمر بين الوزارة والمجتمع ويقوم باستقبال مكالمات المتصلين موظفين مدربين ومؤهلين للتعامل مع الاتصالات المختلفة وتصنيفها حسب نوع المكالمة والرد المباشر عليها أو متابعتها والرد على أصحابها بعد التواصل مع المعنيين في الوزارة بشأنها للبت فيها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014

قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق إنَّ أهداف الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة منذ تولي مقاليد البلاد خاصة في المجال الصحي، إذ أن هناك استراتيجية منذ عام 2014 تتمثل في إعادة هيكلة المنظومة الصحية، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية والمبادرات الصحة العامة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وأهداف الحكومة الجديدة واضحة وهناك عدد من التحديات أمامها.

توسيع محافظات التأمين الصحي الشامل

وأضاف وزير الصحة الأسبق لـ«الوطن» منظومة التأمين الصحي الشامل تسير على خطى واضحة وجيدة ولكننا بحاج من القائمين عليها ضرورة الإسراع في المحافظات المشمولة، واتساع حالة رضاء المنتفعين من المواطنين على المنظومة الصحية، خاصة أن نسبة رضا المنتفعين في المحافظات التي تطبق من خلالها عالية ووصلت الى 90% وهى نسبة من المهم النظر لها.

استمرار قصة نجاح مبادرة القضاء على  فيروس سي

وأضاف العدوي أنَّه لابد من العمل على استمرار قصة نجاح مبادرة القضاء فيروس سي وهو إنجاز مهم للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل من عمل على هذا المشروع، مشيرًا إلى أنَّ فيروس سي كان ينهش أكباد المصريين لسنوات عديدة، لكن إشادة المنظمات الصحية العالمية بما قامت بيه مصر من مسح سكاني للمواطنين هو أمر في غاية الأهمية، لذلك لابد من الحفاظ على عدم عودة الفيروس مرة أخرى أو ظهور أي فيروس جديد ويتم ذلك من خلال الاهتمام بالوحدات الصحية الأساسية والقطاع الوقائي الذي أثبت أهميته في جائحة فيروس كورونا.

استمرار مبادرات الصحة العامة

وأكّد أهمية استمرار مبادرات الصحة العامة والتي بدأت عام 2018، وشملت جميع الفئات العمرية المختلفة بداية من الأطفال حديثي الولادة، وحتى كبار السن والاهتمام بالأطباء وتحسين الأحوال المادية لهم للانعكاس على مستوى الصحة المقدم للمواطن.

مقالات مشابهة

  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في مجالي الصحة والتعليم.. ماذا يريدون؟
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي