درعا-سانا

22 ألف سلة غذائية متنوعة استهدفت الفئات الأشد احتياجاً في محافظة درعا، وزعها فرع مؤسسة أنهار الخيرية بدرعا منذ بدء شهر رمضان.

وبين مدير فرع المؤسسة بدرعا عاطف فالوجي أن التوزيع تم من خلال 81 نقطة توزيع تابعة لـ 61 جمعية خيرية في المحافظة، موضحاً أن الفئات المستهدفة شملت النساء المعيلات لأطفال تحت سن الـ 18 وعدداً من المسنين ومرضى السرطان، إضافة إلى 2186 أسرة من الأسر الأشد احتياجاً.

ولفت فالوجي إلى أن قيمة المساعدات الغذائية التي قدمتها المؤسسة بلغت 11 مليار ليرة، مشيراً إلى أن الجمعية التي تأسست عام 2021 تتابع تنفيذ نشاطات أخرى كتقديم المنح الدراسية للطلاب الجامعيين والمساهمة في بعض المشروعات الخيرية والتنموية بدرعا.

لما المسالمة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان

الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية التي قام بها خلال جولته الميدانية في جمهورية قرغيزستان، استهدفت دعم البنية التحتية للقطاعين الصحي والتعليمي وإعادة الأمل في الحياة إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية شديدة الخطورة.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة: إن هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً ونوعية المشاريع الأنسب لتغطية احتياجات تلك المناطق، وذلك لاستكمال ما يتم تنفيذه من مشاريع إنسانية هامة، وتعد جمهورية قيرغيزستان من الدول التي أضيفت مؤخراً ضمن برامج المساعدات الخارجية المنفذة من قبل الجمعية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية.
وأشار أن الزيارة ركزت على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتعزز الانتشار الخدمي للمواطنين في شتى المناطق النائية، وتتمثل في وضع حجر الأساس لمستوصف الريح المرسلة على مساحة 350م2 بمنطقة بشكيك، ويوفر الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
كما تم تدشين شبكتي مياه من حساب متبرعي الريح المرسلة بطول 15000 متر، تحوي خزاناً بسعة 100 طن لتوفير مياه الشرب الصالحة إلى 4000 مستفيد لكل منهما وذلك بمنطقتين منفصلتين، إلى جانب وضع حجر الأساس لمجمع خيري يحوي مسجداً بمساحة 220م2 ويتسع حتى 800 مصلي، لإقامة الشعائر ودراسة علوم القرآن، ومستوصف لتوفير الرعاية الصحية لسكان منطقة علم الدين، ومدرسة تعليمية.
وتابع: إن الزيارة تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهداف الاستدامة وتمكين المستفيدين من خلال توزيع 20 آلة خياطة من حساب متبرعي درهم الحمد، وتوزيع 500 سلة غذائية بين الأسر المتعففة، في ما تم تدشين حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار التي تولت إجراء 150 عملية لمرضى العيون مع توفير النظارات الطبية والأدوية اللازمة، بينما نجحت حملة القلوب الصغيرة في إجراء 20 جراحة قسطرة ناجحة للأطفال المصابين بأمراض القلب.
واختتم الوفد برنامجه بتنفيذ مشروع العرس الجماعي الأول بتزويج 50 شاباً من المقبلين على الزواج.
وأوضح الشيخ صقر القاسمي، أن الجولة كانت بالغة الأهمية إذ جسدت قيمة وتأثير العمل التطوعي من خلال فريق حملة القلوب الصغيرة المعني بتنفيذ عمليات القسطرة والقلب المفتوح للأطفال، برئاسة الطبيب الإماراتي المتطوع أحمد الكمالي استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، مضيفاً: إن جملة البرامج الخيرية التي نفذت تحمل قيم العطاء وتعبر عن قيمة العمل الإنساني كقوة ناعمة ومؤثرة في تقارب الشعوب.

مقالات مشابهة

  • جلسات توعية بمخاطر مخلفات الحرب والعنف القائم على النوع الاجتماعي بريف درعا
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟
  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • أمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»