نشرت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية مدونة القرارات الصادرة عن لجان الاستئناف الجمركية لعام 2023م على موقعها الإلكتروني؛ وذلك ضمن إطار سعيها المستمر لتبني الكفاءة التشغيلية في أعمالها وتعزيز التوعية والشفافية لشركاء الأعمال والمتعاملين والإسهام بشكل فعّال في خدمة النزاعات الجمركية.

وتهدف المدونة إلى إيضاح ما استقرت عليه دوائر اللجان الاستئنافية من قرارات، والذي سينعكس على اختصار وقت مدة التقاضي بالنسبة للمتعاملين، وتخفيف الجهد على ناظر الدعوى، وتحقيق مبدأ الشفافية الذي تنتهجه الأمانة العامة، فضلًا عن إتاحة الجوانب التطبيقية للجهات المعنيَّة بالبحث الشرعي والنظامي، ولا سيما الجهات الأكاديمية والتدريبية والمهتمين من أصحاب العلاقة.

وقد احتوت المدونة على عددٍ من القرارات الصادرة خلال عام 2023م، وجرى تصنيفها إلى نوعين رئيسيين هما: الجانب الشكلي والجانب الموضوعي، ويمكن للمختصين والمهتمين الاطلاع عليها عبر موقع الأمانة العامة الإلكتروني “https://gstc.gov.sa/ar/DocumentsLb/DecisionsRules/Documents/19.pdf“.

اقرأ أيضاًالمجتمع“البيئة” تدعو لتغيير نمط السلوك الاستهلاكي الغذائي في رمضان للحد من كميات الهدر

يذكر أن الأمانة العامة تولي اهتمامًا بالغًا في توعية المتعاملين والمختصين من خلال نشر المدونات والمبادئ القضائية، وأبرز الدفوع المثارة أمام اللجان وموقف اللجان منها، حيث نشرت خلال الأشهر الماضية مجموعة المدونات والمبادئ القضائية المستخرجة من القرارات النهائية الصادرة من اللجان عبر موقعها الإلكتروني.

ودعت الأمانة العامة عموم المتخصصين والباحثين والمهتمين والمتعاملين معها إلى التعرف على المزيد ومتابعة المستجدات عبر حساباتها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان

سرايا - هلا أخبار أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنها تلقت طلباً رسمياً اليوم الثلاثاء من جمهورية العراق بطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث موضوع النازحين واللاجئين في لبنان وتقديم المساعدة للبنان الشقيقة بهذا الخصوص.

 


وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن الأمانة العامة للجامعة قامت بتعميم الطلب العراقى اليوم على الدول الأعضاء والتشاور مع اليمن الرئيس الحالي لدورة مجلس جامعة الدول العربية ومع العراق صاحب الطلب لتحديد الموعد لعقد الاجتماع الطارئ .


مقالات مشابهة

  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • «مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • مجلس النواب يحيل 18 اتفاقية دولية بشأن القرارات الجمهورية إلى اللجان النوعية
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م
  • الاقتصاد العُماني يستمر في التوسع ويحافظ على مسار النمو الإيجابي
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية