دعت شركة المياه الوطنية الشركات الوطنية المختصة في تنفيذ البنى التحتية للمشاركة في فرصها الاستثمارية من خلال طرحها للمرحلة الثانية من (مشروع إيصال). مبينة أنها تهدف إلى توقيع عدد من الاتفاقيات لإيصال خدمات المياه والصرف الصحي من خلال تنفيذ (398) ألف توصيلة منزلية للمياه والصرف الصحي في جميع قطاعات الشركة بالمملكة مع شركات القطاع الخاص من أجل رفع المحتوى المحلي، وتحقيق رضا العملاء، وتسريع إيصال الخدمة.

وأوضحت الشركة أنها ستعمل على توقيع اتفاقيات مع مجموعة من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال المقاولات، والمشهود لها بالكفاءة من واقع خبراتها السابقة في أعمال البنية التحتية، وخاصة أعمال تنفيذ الخطوط والشبكات والتوصيلات المنزلية لخدمات المياه والصرف الصحي، وفق المواصفات الفنية لشركة المياه، مع الالتزام بتطبيق معايير الجودة، كذلك مراعاة جميع الوسائل الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة أثناء مراحل التنفيذ المختلفة.

اقرأ أيضاًالمجتمعجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية: فتح باب القبول للدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي

وبيّنت أن الاتفاقيات تشمل تنفيذ التوصيلات المنزلية للمياه والصرف الصحي، والشبكات اللازمة لتنفيذ 398 ألف توصيلة في جميع أنحاء المملكة، مؤكدة أنه يمكن للمقاولين المحليين المؤهلين لديها في أعمال تنفيذ شبكات وتوصيلات المياه والصرف الصحي دخول المنافسة من خلال موقعها الرسمي www.nwc.com.sa وتقديم خطاب الرغبة، وتحديد النطاقات الجغرافية التي يرغب المقاول العمل فيها، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني Esal2-Team@nwc.com.sa خلال خمسة عشر يومًا.

وأكدت الشركة أتمتتها إجراءات طلبات التوصيلات المنزلية، مبينةً أنه يمكن للعميل طلب التوصيلة، ومعرفة مراحل طلبه، مشيرة إلى أنه ستصل للعميل رسالة نصية بكل خطوات مراحل العمل حتى يتم تركيب التوصيلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المیاه والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي

أعلنت جمعيّة الأرض - لبنان، في بيان لها، انها تلقت شكوى من أحد مزارعي حوض نهر البارد، وقد وثّق التلوّث الحاصل على طول مجرى النهر، من وادي جهنّم حتّى بحيرة عيون السمك.

وقالت الجمعية في بيانها  إن "تسميم نهر البارد بالنفايات الصلبة ومياه الصرف الصحّي والصناعي، يهدّد التنوّع البيولوجي والنظم البيئيّة النهريّة، كما ويشكّل ضرراً على الانتاج الزراعي، وعلى الصحّة العامة، وكذلك يؤثر سلباً على المشاريع السياحيّة في المنطقة".

واكدت ان "هذه الأعمال يعاقب عليها قانون حماية البيئة رقم ٢٠٠٢/٤٤٤ وقانون المياه رقم ٢٠٢٠/١٩٢".

وختم بيان الجمعية: "نضع هذا المنشور برسم: وزارتي البيئة والطاقة والمياه، وقوى الأمن الداخلي، والمدّعي العام البيئي في الشمال، كما ونحمّل البلديّات المعنيّة مسؤوليّة التغاضي عن هذه المخالفات البيئيّة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح 9 فرص استثمارية بعرعر
  • أمانة القصيم تطرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص"
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • "أمانة عسير" تطرح 15 فرصة استثمارية في بلدية قنا
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • آخرها في 2026.. مراحل تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024