أكّدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بدء امتحانات شهر مارس للصف الرابع الابتدائي غدا الأثنين 25 مارس 2024، وتستمر حتى يوم الأربعاء 3 أبريل، مشيرًا إلى أنَّه يتمّ في جزء من الحصة الدراسية ولن يُعقد في الحصة الأولى أو الأخيرة من اليوم الدراسي وذلك وفق ظروف كل مدرسة.

امتحانات شهر مارس للصف الرابع الابتدائي

وأضافت مديرية تعليم الجيزة، أنَّ أسئلة امتحانات شهر مارس للصف الرابع الابتدائي ستكون مبسطة واختيارية وفقاً لمواصفات الورقة الامتحانية، ويكون موجه المادة هو المسئول عن وضع الاختبارات، وتقيس نواتج التعلم للطلاب خلال هذه الفترة الزمنية.

جدول امتحانات شهر مارس للصف الرابع الابتدائي

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، جدول امتحانات شهر مارس للصف الرابع الابتدائي وهي كالآتي:- 

- الاثنين 25 مارس 2024: امتحان مادة التربية الدينية .  

- الثلاثاء 26 مارس 2024: امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. 

- الأربعاء 27 مارس 2024: امتحان مادة المهارات المهنية.

- الخميس 28 مارس 2024: امتحان مادة اللغة العربية.

- الأحد 31 مارس 2024: امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

- الاثنين 1 أبريل 2024: امتحان مادة العلوم.

- الثلاثاء 2 أبريل 2024: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

- الأربعاء 3 أبريل 2024: امتحان مادة الرياضيات.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات شهر مارس امتحانات امتحانات الصف الرابع الابتدائي التعليم امتحان مادة مارس 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا من أداء امتحان مادة  اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية "اليوم الثلاثاء، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 وانطلق امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولي "اللغة الانجليزية " بجميع لجان امتحانات المنيا ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور .

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • تفاصيل سادس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا: امتحان اللغة الإنجليزية لم يخرج عن التوقعات
  • ثانوية عامة 2024.. آراء طلاب المنيا في امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على لجان امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بالإسكندرية
  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا
  • عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف توزيع الدرجات