شهد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ندوة تثقيفية دينية بعنوان "الدروس المستفادة من صيام رمضان "، بحضور  خالد حمدان، وكيل المديرية، و أحمد شلبي، مدير عام التعليم الفني. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبالتعاون مع دار الإفتاء بطنطا، وفي إطار تنمية الولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلبة والطالبات.

 
وتم تنفيذ الندوة والتي يحاضر فيها فضيلة الشيخ خالد عبد الله موسى، إمام وخطيب بدار الإفتاء بطنطا، بمدرسة طنطا النسيجية الصناعية المشتركة "تأسيس عسكري"، بإدارة شرق طنطا التعليمية، واستهدفت الندوة عدد 100 طالب وطالبة من طلاب المدرسة.

وخلال الندوة، أكد الشيخ خالد عبد الله موسى، إن من أعظم الدروس المستفادة من هذا الشهر العظيم درس المداومة على الطاعة، فشهر رمضان الكريم موسم تنوع الطاعات، والقربات ، فالمسلم في هذه الأيام الفاضلة يتقلب في أنواع من الطاعات والعبادات وهو مع ذلك كله حريص عليها ، فإذا كان رب رمضان هو رب جميع الشهور كما نعلم ، فحري بالمسلم أن يخرج من مدرسة شهر رمضان المعظم بإقبال على الصلاة والطاعات لله سبحانه وتعالى.

وخلال الندوة الدينية التي أقيمت بالمدرسة، قامت الطالبات والمعلمين الحاضرين، بتقديم الأسئلة لفضيلة الشيخ حول موضوع الندوة، والذي قام بالتفسير والرد عليها جميعاً والتي تتعلق بشهر رمضان المعظم، وفتاوى الصيام والصلاة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالغربية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

"تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية التربية والتعليم بالغربية، فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم  استعدادا لإمتحان اللغة  الأنجليزية  والمقرر امتحانها غدا الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٢لجميع الشعب للصف الثالث الثانوى،  وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب ، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي الصيد الرياضي .

ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣ بتاريخ 15/4/2024.
ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير ل مني عطا مدير عام ادارة غرب المحلة التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

IMG-20240701-WA0057 IMG-20240701-WA0061

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح