الحسكة-سانا

نفذ متطوعو فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بمحافظة الحسكة وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر عدة جلسات توعية، التقوا خلالها الأهالي في المنطقة الريفية الواقعة جنوب المحافظة بهدف تعريفهم بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب غير المتفجرة والسلوك الواجب اتباعه في حال مصادفتها.

وبين رئيس فرع المنظمة علي منصور في تصريح لمراسل سانا أنه في كل عام مع بدء جني محصول الكمأة في المحافظة من قبل الأهالي القاطنين في مناطق قد تتواجد فيها ألغام أو مخلفات حرب غير متفجرة ترتفع نسب الحوادث جراء انفجار هذه الألغام، ما يؤدي إلى تسجيل حالات الوفيات والإصابات الخطرة التي تترك تشوهات دائمة في جسم الإنسان، ومن أجل ذلك تم تنفيذ عدة جلسات للتوعية.

ولفت منصور إلى أن الجلسات التي حضرها الأهالي تضمنت تقديم دروس وشرح عملي وتوزيع بروشورات تعريفية حول أنواع المخلفات الحربية وأشكالها والسلوك الأكثر أمانا للتعامل معها في حال مصادفتها، والتأكيد على عدم الاقتراب منها أو حملها أو اللعب بها، ولا سيما من قبل الأطفال.

يشار إلى أن أهالي المنطقة الجنوبية من المحافظة لا يزالون يعانون من وجود الألغام التي زرعها تنظيم “داعش” الإرهابي أثناء وجوده في المنطقة والتي يذهب ضحيتها من حين لآخر الأهالي الأبرياء ممن يعملون في رعي الأغنام أو جني الكمأة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية

نفذت الوحدات المحلية في محافظة الاسماعيلية، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة أي تراكمات للقمامة في الشوارع والميادين بنطاق الأحياء والمراكز، لإعادة المظهر الجمالي الشوارع ضمن الحملات اليومية في المحافظة.

رفع 129 طن قمامة في حي أول 

واستهدفت حملة مكبرة في حي أول الاسماعيلية جمع ورفع 129 طن قمامة ومخلفات وناتج قص اشجار من عموم حي أول، مع تكثيف أعمال النظافة بمناطق البهتيني، البلاچات، وشارع سوريا، والمحطة الجديدة، نفق الثلاثيني، كوبري «تحيا مصر».

كما استهدفت حملة مكبرة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية رفع ما يقرب من 166 طن قمامة ومخلفات من نطاق مدينة المستقبل وقرى «نفيشة، والحجاز، والضبعية، وعين غصين»، تنفيذا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية .

رفع 96 طن قمامة في التل الكبير 

واستهدفت حملة مكبرة في مركز ومدينة التل الكبير رفع 96 طن قمامة ومخلفات من المدينة بقطاع الحمادة، وتفريغ حاويات النظافة، وكنس الشوارع بالسيارة المكنسيه، كما تم رفع القمامة من قرى «القصاصين القديمة، أبوعاشور، الملاك، والظاهرية»، فيما نفذت حملة لصيانة أعمدة الإنارة نجحت في صيانة 35 كشاف إنارة عامة بقرية الظاهرية.

وفي حي ثان الإسماعيلية نفذت الوحدة المحلية حملة نظافة ورفع الأتربة بشارع الثلاثينى ومحيط ميدان السنترال بشارع المدارس بمنطقة عرايشية مصر، الي جانب تركيب سلك لمسافة 100 متر بشارع حسام الدين الهلالي بين شارعي المستشفى وطنطا.

مقالات مشابهة

  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • The Spectator: احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل حقيقية.. ليس أمامنا سوى الانتظار
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • عقار يرسم مشهدًا قاتمًا لنهاية الحرب في السودان
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • مالك عقار: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق