استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه اليوم السيدة انيسه فريد منصور "الام المثالية الاولي علي مستوي الجمهورية" ابنه تمي الامديد" بمحافظة الدقهلية، والتي كرمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة والام المثالية الخميس الماضي.. 

حيث كرم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الام المثالية بمنحها درع المحافظة وشهادة شكر وتقدير، تقديرا لكفاحها وتميزها وذلك بحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية والسادة ابناء السيدة المكرمة.

.

وقال "مختار "للام المثالية الاولي شرفتي محافظة الدقهلية بين المحافظات لحصولك علي المركز الأول كام مثالية، وهذا ليس بجديد علي المرأة بالدقهلية.. 

هذا ويأتي تكريم انيسه فريد منصور كأم مثالية اولي  علي مستوي الجمهورية  تقديرا لها ولقصة كفاحها مع الابناء ولما قدمته لأسرتها خلال مسيرتها الاجتماعية مما اهلها للاختيار لتفوز بالمركز الأول علي مستوي الجمهورية.. 

 ومن جانبه أوضح وكيل وزاره التضامن الاجتماعى بالمحافظة ان اختيار الامهات المثاليات خلال عام 2024 تم بناء علي اختيارات ودراسة اللجنة المحلية التي تم تشكيلها بقرار السيد محافظ الدقهلية حيث قامت وبكل شفافية باختيار وترشيح الامهات المثاليات وفقا للشروط المقررة لأمانه المسابقة علي مستوي الدولة وتم تصعيد المختارين وتم الاختيار النهائي من قبل وزارة التضامن الاجتماعي علي مستوي كافة المحافظات.

محافظ الدقهلية مع الأم المثالية وأسرتها IMG_7924 IMG_7925 IMG_7928 IMG_7927 IMG_7926 IMG_7931 IMG_7930 IMG_7929

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه وزارة التضامن الاجتماعي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى التضامن الاجتماعى محافظ الدقهلية الأمهات المثاليات تمي الأمديد احتفالية يوم المرأة الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية علي المركز الأول درع المحافظة الأم المثالية علی مستوی الجمهوریة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: المحافظة تقترب من الصفر الافتراضي وإعلان خلوها من الأمية

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية و الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها محافظة الغربية لحصول " الغربية المركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الامية لعام 2023/2024 ولثلاث سنوات متتالية في مبادرة فخامة الرئيس حياة كريمة، بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية، الدكتورة جيهان القطان مدير عام مكتب محافظ الغربية، رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

وقدم محمد أبو النبايل مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بالغربية عرض توضيحي عن جهود الفرع خلال الأعوام الماضية مقدما خالص الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على الدعم المتواصل والغير محدود لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالغربية وجعل قضية محو الامية على رأس اولوياته مما كان له عظيم الاثر في تحقيق نتائج مبهرة ومتميزة لم تتحقق من قبل، فحققت المحافظة المركز الأول على مستوى الجمهورية عام 2023/2024 و المركز الاول في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية حياة كريمة 2020/2021، 2021/2022، 2022/2023، محو امية ما يقارب من مائتان وعشرون الف دارس وهو انجاز كبير يساهم في الوصول للصفر الافتراضي واعلان محافظة الغربية خالية من الامية.

اعلان بعض القرى خالية من الامية ( منيل الهويشات بطنطا، الجابرية، بشبيش، المحلة، ميت حبيب سمنود، شنراق السنطة، شبراطو بسيون).

وفي كلمته قدم الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار التهنئة لمحافظ الغربية وأهالي المحافظة لتحقيق هذه الإنجازات المتميزة والتي أدت الى نزول نسبة الامية من 24.1% الى 15% في مؤشرات محو الامية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء وذلك بفضل الجهود المبذولة بشكل متواصل في الاعوام الأخيرة لدعم المشروع القومي لمحو الامية، مشيدا بالإطار الفكري والاستراتيجي والأداء التنفيذي المتميز لمحافظة الغربية.

واكد على ضرورة إعادة تصور التعريفات والمقاصد في محو الأمية، ليكون مؤشر التحرر من الأمية ليس تعلم الهجائية فقط، ولكن تعزيز القرائية، لتشمل القدرة على فهم وتحليل النصوص وإبداعها، وكذلك ضمان إمداد المتحرر من الأمية بالمهارات والقيم والمعارف اللازمة لتنمية ذاته والمشاركة الكاملة الناشطة في مجتمعه، و التحول في قناعتنا في محو الأمية من مفهوم كفاية واحدة في زمن محدد الى سلسلة متصلة من الكفايات القابلة للتغيير طوال الحياة، على سبيل المثال الضروريات الحالية لدمج التعلم الرقمي، والدراية الإعلامية، والوعي البيئي والصحي، ومهارات الاتصال، ومهارات التفكير النقدي، وبناء المشروعات في برامج تعليم الكبار.

وأضاف عبد الواحد لا يستطيع احد ان ينكر التطوير والمجهود المبذول من محافظة الغربية للقضاء على الامية.

وفي كلمته هنئ محافظ الغربية الحضور بمناسبة ذكرى 30 يونيو الذي من خلاله اطلقت الجمهورية الجديدة، جهورية بناء الانسان المحور الرئيسي لبناء أي دولة.

وأضاف من منطلق اهتمام الدولة ببناء الانسان نحتفل اليوم بأحد الانجازات التي تحققت في هذا المجال تحقيق الغربية المركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الامية لعام 2023/2024 ولثلاث سنوات متتالية في مبادرة فخامة الرئيس حياة كريمة، واكد رحمي ان محو الأمية حق أساسي من حقوق الانسان، ووسيلة للتمتع بالحقوق الأخرى الاجتماعية والاقتصادية والصحية، وركيزة لبناء أسس السلام والتنمية في الجمهورية الجديدة، ونرى أن محو الأمية ليس فقط لتحقيق منافع ذاتية، ولكن رافعة أساسية لتحقيق التحولات المرجوة لتنمية أكثر استدامة.

وأشار المحافظ ان الأمية ليس فقط امية قراءة وكتابة بل امية فكر وقراءة وثقافة وعادات وتقاليد واخلاقيات.

واكد المحافظ ان نجاح المحافظة جاء حصيلة تكامل وتكاتف لكافة الجهات موجها خالص الشكر والتقدير لهيئة تعليم الكبار والتربية والتعليم والشباب والرياضة التضامن الاجتماعي و لكافة المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء، مكتب المحافظ، العلاقات العامة والاعلام.

وأضاف المحافظ ان مبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة والتي تعد الأعظم في الكون والتي حققت المحافظة خلالها المركز الاول لثلاثة اعوام متتالية هيا احد العوامل التي ادت دور كبير في تحقيق الإنجاز الغير مسبوق و اختيار مدينة زفتي للانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم Gnlc لعام 2024 ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة علي مستوي العالم وذلك تقديرا للجهود المتميزة في ان يكون التعلم مدي الحياة حقيقة وواقع للجميع، مؤكدا ان اهم من النجاح استمرارية النجاح بالمتابعة وتكثيف العمل.

واختتم المحافظ كلمته بتوجيه التحية والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يهتم ببناء الانسان.

وفي ختام الحفل كرم المحافظ المساهمين في حصول الغربية على المركز الأول في محو الأمية مؤكدا على استمرار العمل من أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية وفقا لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • محافظ الدقهلية: 124885 أستفادوا فى كافة مجالات صحة وتنظيم الاسرة بنطاق المحافظة
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • محافظ الغربية: المحافظة تقترب من الصفر الافتراضي وإعلان خلوها من الأمية
  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق المرحلة الاولي للقبول بالمدارس الثانوية الفنية
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات العمل بالإدارات التنفيذية