شهدت محافظة الإسكندرية مند فجر، اليوم الأحد، أمطار رعدية غزيرة على مناطق شرق وغرب المدينة دلك تزامنا مع أول أيام نوة العوة، التي تضرب المدينة الساحلية الأمر الذي تبعه إعلان حالة الطوارئ من قبل شركة الصرف الصحي للتعامل مع أي طارئ.

يصاحبها رياح شرقية وتستمر لمدة 6 أيام، وتعد آخر النوات الباردة، وذلك دون تأثيرعلى حركة المرور أو الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد حذرت من تقلبات شديدة في حالة الطقس، ومعاودة هطول الأمطار، على محافظات عديدة، منها الإسكندرية.

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى اعتبارًا من صباح اليوم، تزامنًا مع بدء نوة عوة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد الإسكندرية، هطول أمطار متوسطة على أن تزيد شدتها مع فترات الليل لتكون متوسطة إلى غزيرة، وقد تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة.

وقرررئيس شركة الصرف الصحي، وقف الإجازات وبدل الراحات لجميع القطاعات والإدارات المعنية لحين انتهاء فترة عدم الاستقرار، فضلًا عن نشر السيارات والبدالات وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أول بأول.

وشدد نافع، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، منوهًا إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي، على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وتعد نوة عوة أو كما تعرف بـ «برد العجوز» آخر النوات الشتوية، وتأتي في 24 مارس وتستمر لمدة 6 أيام، يصاحبها رياح شرقية، وسميت بـ«عوة» لصوت رياحها الشديد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نوة العوة أمطار رعدية الصرف الصحى الأرصاد الجوية شرکة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، إن حالة الطقس غدًا السبت تشهد فرص أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأضافت "الهيئة"، أنه يسود غدا السبت، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء، معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر.

وأوضحت أن حالة الطقس غدا تشهد المقبلة، شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة أحيانًا، على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن طقس غدا السبت يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المحسوسة المتوقعة السبت، كما يلي:

القاهرة والوجه البحري: 34 مئوية.

السواحل الشمالية: 32 مئوية.

جنوب سيناء: 37 مئوية.

شمال الصعيد: 36 مئوية.

جنوب الصعيد: 40 مئوية.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على محافظة العرضيات
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت