الضمان الاجتماعي المطور وأهم الأخبار التي تخص كافة المستفيدين وكذلك المتقدمين الجدد للحصول على معاش الضمان والاستفادة منه . حيث أن برنامج الضمان الاجتماعي الذي ذاع صيته داخل الشارع السعودي . وذلك لما يقوم به من دعم مادي شهري للأسر الفقيرة والأشد احتياجا بالمملكة . كما يقدم المعاش ايضا لمحدودي الدخل لسد كافة احتياجاتهم الشخصية والتزاماتهم المنزلية .

ولكن وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروطا هاما . وذلك لهذا البرنامج الذي أطلقته لدعم المواطنين  بالمملكة العربية السعودي . وقد جاءت هذه الشروط خصيصا وضمانا لوصول الدعم بالفعل لمستحقيه للاستفادة منه . ويكون هذا الدعم مقدما بصورة شهرية للمستفيدين . وعن موعده فهو يصرف هذا المعاش في يوم واحد من كل شهر ميلادي . لكن ان صادف هذا اليوم عطلة رسمية أو اجازة يتم تقديم موعد صرف المعاش الخاص بالضمان لليوم الذي يليه أو قبله . أما اليوم متابعينا الكرام سوف نتعرف سويا عن طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي بصورة بسيطة وبالخطوات .وإن كان هذا المتقدم مؤهلا للصرف من عدمه . كذلك أيضا سوف نتعرف عن موعد صرف الدفعة الخاصة بشهر اغسطس لعام 2023 . 

طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يجب أن تعلم هل كنت مؤهلا لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور من عدمه وذلك من خلال الاستعلام عن الأهلية . وقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الخطوات لكي تتمكن من معرفتها بكل سهولة . وهذه الخطوات كالاتي :

اولا / يجب على المتعلم القيام بالولوج على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والنقر عليها .ثانيا / تدوين كافة البيانات الخاصة بك في الامكان المطلوبة منها بصورة صحيحة .ثالثا / انقر على أيقونة الاستعلام .رابعا / في هذه الخطوة سوف تظهر امامك جميع البيانات الخاصة بك والنتيجة أن كنت مؤهلا لصرف المعاش من عدمه .موعد صرف الدفعة الخاصة بشهر اغسطس لعام 2023 .

نعلم جميعا أن يوم صرف دفعات معاش برنامج الضمان الاجتماعي المطور والتي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيكون ثابت . حيث أنه يتم صرفه في اليوم الأول من الشهر الميلادي . وعن صرف دفعة شهر أغسطس فقد قامت الوزارة بتحديده وذلك في يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 1 أغسطس لعام 2023.

 

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة الاستعلام عن موعد صرف لعام 2023

إقرأ أيضاً:

أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يصعدون ويعلنون عن خوض سلسلة من الإضرابات

أخبارنا المغربية-الحسيمة

قررت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة، العودة للاحتجاج بكافة الوسائل المشروعة والتي يضمنها القانون، وأعلنت عن خوض إضراب عام بالمدينة يوم 4 يوليوز 2024 لمدة 24 ساعة، يليها إضراب لمدة 48 ساعة أواخر شهر يوليوز، وبعدها إضراب لمدة 72 ساعة.

وقال بلاغ للجامعة أنه ” على إثر الإجتماع المنعقد بباشوية الحسيمة يوم الخميس 27 يونيو 2024، والذي ضم كل من الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم فرع الحسيمة، وممثلين عن مؤسسة الضمان الاجتماعي بجهة طنجة، ( المدير الجهوي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، رئيسة قسم التفتيش، القابضة الجهوية، ورئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي بالحسيمة )، وبإشراف من باشا المدينة، والذي تم فيه التطرق لمختلف القضايا التي تؤرق المهنيين وعلى رأسها مشكل الغرامات الخيالية التي توصل بها بعض من أرباب المقاهي والمطاعم، والتي تهددهم بإغلاق وحداتهم، حيث وبعد التداول والنقاش حول هذه النقطة والذي استمر لوقت متأخر من نفس اليوم، لم يتم التوصل لأي حل بين المؤسسات المذكورة والجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، رغم النوايا الحسنة التي أبدتها السلطة المحلية المشرفة على تنظيم اللقاء “.

وأضاف البلاغ أن ” ممثلي المهنيين استغربوا غياب أية استراتيجية لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي لإقبار مشكل الغرامات، وبحث الحلول التوفيقية الرامية لإنقاذ هذا القطاع الذي يئن تحت وطأة الركود وغياب الرواج التجاري، خاصة مع سلك مؤسسة الضمان الاجتماعي لخيار الحجز على الممتلكات الخاصة، ما زاد من تأزيم وضعية القطاع، وهي المسطرة التي تمت في وقت قياسي ودون مراعاة خصوصية الإقليم المتسمة بالركود التجاري والهشاشة المجالية “.

و ” خلال الاجتماع نفسه تم التأكيد على أن ما يناهز 100 مقهى تم تغريمها دون تسوية وضعيتها، وهي الوحدات التي تشق طريقها نحو الإفلاس بإقليم الحسيمة، في حين أن المقاهي والمطاعم المتبقية ليست أحسن حالا، وهي التي تعاني بدورها من ثقل المراجعات المالية التي يباشرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وبسبب غياب أي حل يذكر مع المؤسسة الأخيرة، فإن المهنيين بدؤوا مسلسل تسريح الأجراء في أفق الإغلاق الشامل، حيث لا يستطيعون مسايرة التكاليف المفروضة والراهنة “.

وأكدت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم ” على أهمية التغطية الاجتماعية بالنسبة للأجراء، غير أنها ترى أن تسوية هذا الملف يستوجب تقريب وجهات النظر والحلول، تفاديا لإفلاس المهنيين وإغلاق الوحدات، وهذا لن يتم إلا بالوصول إلى اتفاق مبدئي بين الأطراف نفسها لإنهاء هذا الملف وإنقاذ الوحدات من الإفلاس “.

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • آخر موعد لـ صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يصعدون ويعلنون عن خوض سلسلة من الإضرابات
  • مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445