بعد انتشار الشائعات حول اعتداءات على الأضرحة، قام والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، برفقة عدد من قادة متحركات أمدرمان الكبرى، بزيارة لمسجد الشيخ قريب الله ومسجد الشيخ الفاتح قريب الله بودنوباوي، بهدف التحقق من الأوضاع. وقد كشفت الزيارة عن كذب الادعاءات المتعلقة بالقوات المسلحة، حيث أكد الوالي أن القوات المسلحة تعمل على حماية الأرواح والممتلكات، وطرد المخربين، مؤكدا براءتها من أي اتهامات روجت لها.

وأكد سلامة الأضرحة في هذه المساجد التاريخية، وأنها لم تتعرض لأي أذى كما تم تداوله، ووعد بإصلاح المباني التي تعرضت للقصف من قبل المليشيات الإرهابية.

وأوضح حفيد الشيخ قريب الله أن زيارة والي الخرطوم لهذه المساجد التاريخية أكدت عدم صحة ما تم تداوله في وسائل الإعلام، وأن الأضرحة سليمة ولم يتعرض لها أي أذى كما تم ترويجه، وأن المساجد لم يتعرض لها أي دمار، وأن المشاكل التي واجهتها نتيجة للقصف هي مشاكل عابرة وستعود إلى حالتها الطبيعية قريبا.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قریب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يرد على تهديدات وزير دفاع الاحتلال بأكبر هجوم جوي على القاعدة التي زارها في جبل الشيخ

الجديد برس:

نشر وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأحد، توثيقاً من تقدير الوضع العملياتي في جبل الشيخ، شمالي فلسطين المحتلة ليستهدف حزب الله في لبنان، بعد نصف ساعة من ذلك فقط، قاعدة في هذا الجبل، وفق ما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية.

وشارك في التقدير العملياتي، الذي ادعى خلاله غالانت “الاستمرار في محاربة حزب الله”، قائد “الفرقة 210″، العميد يائير بالاي، ونائب قائد “اللواء 188″، المقدم عوديد عدني، وقادة الكتائب العاملة في جبل الشيخ وقطاع مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، كما وتحدث بعد ذلك مع مقاتلي “الكتيبة 53” في المدرعات.

وزعم غالانت من جبل الشيخ أنه “حتى لو كان يوجد وقف لإطلاق النار في غزة، سنواصل القتال وسنقوم بكل ما هو ضروري، وهذا ما يأتي بالنتائج”، في إشارة إلى استمرار القتال عند الجبهة مع لبنان.

وادعى أيضاً أن جيش الاحتلال “مستعد لأي شيء ولحقيقة أنهم إذا جاءوا لمهاجمتنا، أو إذا لم يسمحوا لنا بإعادة الإسرائيليين إلى الشمال، نحن سنعمل”.

حزب الله يستهدف جبل الشيخ

ولم تمضِ نصف ساعة على تهديدات غالانت، بحضور مسؤولين عسكريين في جيش الاحتلال، حتى استهدف “حزب الله” النقطة التي اجتمعوا فيها، معلناً شنه هجوماً جوياً بأسراب متتالية من المسيّرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي في ‏جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل، مشيراً إلى أنها أكبر عملية للقوات الجوية بالحزب منذ 8 أكتوبر.

وأكد الحزب، في بيانٍ، أن المسيرات الانقضاضية أصابت قبة الاحتلال وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ‏ومنظوماته الفنية، مما أدى إلى تدمير الأجهزة المستهدفة واندلاع النيران فيها بشكل كبير.

وأوضح حزب الله أن العملية جاءت ‏دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه يوم السبت الاحتلال في منطقة البقاع.

أهمية نقطة الاستهداف؟

مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي في ‏جبل الشيخ الذي استهدفه حزب الله بمسيّراته، يمثّل الأعلى منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، حيث تقع عند 2230 متراً، في أعلى قمم الجبل في الجولان السوري المحتل.

وتؤمن هذه النقطة تغطية ورصداً في الاتجاه الشرقي من سوريا إلى العراق والأردن وتبوك حتى الحدود الإيرانية.

وتشمل تجهيزات إلكترونية وتجسسية واستخباراتية ومنظومات فنية إسرائيلية تعد الأكثر تطوراً.

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم: واجبنا تقديم الإيواء والغذاء والعلاج دعماً لضحايا التمرد
  • حزب الله يرد على تهديدات وزير دفاع الاحتلال بأكبر هجوم جوي على القاعدة التي زارها في جبل الشيخ
  • وزارة الأوقاف بالإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد البوصيرى
  • حركة نزوح كبيرة عقب تحذير الاحتلال بإخلاء مناطق بشرق غزة
  • موكب صوفي للاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب
  • فلسطيني بين حربين.. ألم غزة ونزيف السودان
  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون