صحافة العرب:
2024-09-17@02:01:38 GMT

7 شروط لإعفاء “المتستر”

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

7 شروط لإعفاء “المتستر”

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 7 شروط لإعفاء “المتستر”، المناطق_متابعات أكد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، أن المحكمة يجوز لها إعفاء مرتكب جريمة التستر من العقوبات الواردة في نظام .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 شروط لإعفاء “المتستر”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 شروط لإعفاء “المتستر”

المناطق_متابعات

أكد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، أن المحكمة يجوز لها إعفاء مرتكب جريمة التستر من العقوبات الواردة في نظام مكافحة التستر.

وأشار إلى أنه بناءً على المادة “الثانية” من قواعد الإعفاء في نظام مكافحة التستر، للمحكمة إعفاء من ارتكب جريمة التستر من عقوبات النظام وما يترتب عليها من عقوبات أخرى على الجريمة ومتحصلاتها، في حال انطبقت الشروط.

وبين أن الشروط تتمثل في أن يتوقف الشخص عن ارتكاب الجريمة عند تقدمه بالإبلاغ عنها، وأن يُبادر بإبلاغ الوزارة عن ارتكابه الجريمة أو عن هوية أي من مرتكبيها أو المشتركين فيها قبل اكتشافها من الجهات المختصة، وألا يكون قد سبقه أحد من مرتكبي الجريمة بالإبلاغ عنها.

وأضافت أن الشروط تشمل من يتعاون مع وزارة التجارة والجهات المختصة من تاريخ الإبلاغ إلى حين انتهاء الإجراءات مع الأطراف قيد التحقيق في الجريمة، وأن يُقدِّم دليلاً أو معلومة يستند إليها في إثبات الجريمة، وألا يقوم بإتلاف، أو تزوير، أو إخفاء أي معلومة أو دليل ذي صلة بالجريمة، إضافة إلى أن بلاغه يؤدي إلى الوصول إلى متحصلات مرتكبي الجريمة الآخرين، أو إلى منعهم من السيطرة عليها.

يذكر أن عقوبات نظام مكافحة التستر التي نص عليها النظام هي: السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 5 ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين، إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً والمتمثلة في إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة، وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 شروط لإعفاء “المتستر” وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

اجتمع وفد تجاري روسي برئاسة ليونيد لوشتشكو رئيس المجلس التجاري الروسي الايراني، مع وفد غرفة التعاون الإيرانية برئاسة نائب رئيس الغرفة علي رضا بنائي فر.

وتم في هذا الاجتماع الذي عقد مساء الأحد بطهران، التعريف بقدرات قطاع التعاون الإيراني في مختلف مجالات الاقتصاد، فضلاً عن أهم تحديات التعاون التجاري بين البلدين وتمت مناقشة الحلول للتغلب على هذه العقبات.

كما حضر هذا اللقاء الناشطون الاقتصاديون في قطاع إنتاج الدواجن والبيض في قطاع التعاون الإيراني وتم طرح التوضيحات والمقترحات لتوسيع التعاون.

وقال علي رضا بنائي فر، نائب رئيس غرفة التعاون الإيرانية للشؤون الدولية: يمكن دراسة الحلول لتحقيق حجم أكبر للتبادل بين إيران وروسيا من خلال تطوير التفاعلات التجارية بين الجهات الاقتصادية الناشطة في قطاع التعاون، وتسهيل الظروف بالنسبة للناشطين الاقتصاديين.

وأشار أيضاً إلى المركز التجاري التابع لغرفة التعاون الإيراني في روسيا، لافتا الى القدرات العالية التي يمكن ان يوفرها هذا المركز لمساعدة الأعضاء والناشطين الاقتصاديين للنجاح في الأسواق الروسية.

كما صرح ليونيد لوشتشكو، رئيس المجلس التجاري الروسي الإيراني، بأننا نواصل تطوير العلاقات التجارية الإيرانية الروسية، وشرح قدرات وإمكانيات هذا المجلس وأعلن عن وجود ممثلين للمجلس في 89 منطقة في روسيا.

وقال: إن حجم التجارة المباشرة بين البلدين يبلغ الآن 5 مليارات دولار، كما يضاف إلى هذا المبلغ التبادل التجاري غير المباشر الذي يتم عبر دول ثالثة، وبناء على الدراسات التي أجريت فإن التبادل التجاري بين إيران وروسيا يمكن أن يصل الى 15 مليار دولار.

وأضاف: في السنوات الأخيرة، زادت العلاقات التجارية بين البلدين وتمكنا من توقيع 2500 اتفاقية وعقد، بعضها لشركات القطاع العام وبعضها لشركات القطاع الخاص.

ونوه رئيس المجلس التجاري الروسي الإيراني الى اتفاقيات وعقود في مجالات النقل والنفط والغاز بين البلدين وقال: نحاول أن تكون هناك تفاعلات أوسع في مجالات الأغذية والمنتجات الزراعية والأدوية.

وأعلن عن أهمية القمة التجارية الإيرانية الروسية الكبرى المقرر عقدها في أكتوبر من هذا العام ودعا غرفة التعاون والناشطين الاقتصاديين لحضور هذا الحدث الكبير.

مقالات مشابهة

  • السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمصنع معالجة الزنك والنحاس
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار
  • شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري
  • إعلام أمريكي: شخصان تبادلا إطلاق النار خارج نادي ترامب للغولف وموقع الحادث معروف بارتفاع معدلات الجريمة
  • من محاولة إخفاء الجريمة إلى كشف الحقيقة: شقيق يفضح مقتل أخته في لحج
  • إضافة خدمة الشحن LMX إلى ميناء الجبيل التجاري
  • الخلافات الشخصية تقود مواطنًا سعوديًا إلى حتفه.. والقصاص من مُنفذ الجريمة
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر