يشتاق الملايين من المسلمين لزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي وقبر النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن هناك من تحول الظروف المادية والصحية بينه وبين زيارة الكعبة والمسجد النبوي، إلا أن الله قادر على كل شيء إذا قدر لك أن تحج أو تعتمر فلا يحول بينك وبين الظروف شيء، فمن تشتاق له نفسه أن يذهب للعمرة أو يؤدي فريضة الحج فعليه أن يدعو الله بكل يقين فالدعاء سلاح المؤمن القوي الذي به تتحقق المعجزات.

قال الشيخ يسري عزام، الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، إنه تعلم من أحد الصالحين دعاء لمن أراد أن يحج يقول هذا الدعاء، ولكن بشرط أن يردده بيقين.

دعاء لمن تشتاق نفسه للحج والعمرة 

(كريمُ رسولُ اللهِ واللهُ أكرمُ.. فهل فقيرُ بين الكريمينِ يُحرمُ).

تستغفر لك الملائكة ويزيد من عمرك.. حاول اغتنام هذا العمل في رمضان سورة تمنع الفقر وتوسع الرزق في رمضان.. أوصى النبي بقراءتها

وأضاف “عزام”، أنه ردد هذا الدعاء أثناء أحد الدروس الدينية، فقال أحد الحاضرين “والله لجربها أشوف كلام الشيخ دا بجد ولا لأ”.

وتابع عزام: فأصبح يرددها كل ليلة بعد صلاة العشاء “كريم رسول الله والله أكرم.. فهل فقير بين الكريمين يُحرم يارب عاوز أحج”، فقابلني فى الحج وقال لي: “ممعيش فلوس والدعوة بتاعتك جابتني الحج إزاي معرفش؟”.

صلاة تجعل الملائكة تسأل عنك في رمضان.. يغفلها الكثيرون هل تجوز الصلاة بعد الاستحمام دون وضوء؟.. مركز الأزهر العالمي للفتوى يوضح مش بعرف أدعي في رمضان.. صيغة واحدة بسيطة علمها النبي للسيدة عائشة 3 كلمات من النبي قبل النوم تجعلك تستيقظ نشيطا طول اليوم فى رمضان

فمن أراد أن العمرة أو الحج وكانت قدرته المالية ليست أحسن حال فعليه أن يردد 3 كلمات يقولهم فى صلاته وسجوده ويدعو الله كثيرًا، لعل الله يكرمه ويكون من ضيوف الرحمن هذا العام، والـ3 كلمات هم :"لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك"، أكثر من التلبية هتجيلك الدعوة، وقوله له (يارب اجعلني من ضيوفك هذا العام).

هل تخيل الأمور المخلة والتفكير فيها يفسد الصوم؟.. الإفتاء تجيب دعاء الرزق.. واظب عليه طوال رمضان وسترى العجب في حياتك دعاء الذهاب للعمرة مكتوب

اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك. 

اللهم ارزقني الجنة بغير حساب.” 

اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.”

“اللهم اجعله حجًا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وعملا صالحا مقبولا وتجارة لن تبور.

يا عالم ما في الصدور أخرجني يا الله من الظلمات إلي النور.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

رب قنعني بما رزقتني وبارك لي فيما أعطيتني وأخلف علي كل غائبة لي منك بخير.”

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی رمضان

إقرأ أيضاً:

“الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ

الرياض : البلاد

 أعلنت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446هـ عبر منافذ المملكة الدولية، بدءاً من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

 وأوضحت أنه تم دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

 وأهابت المديرية العامة للجوازت بأهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة.

مقالات مشابهة

  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ