أفاد مراسل نوفوستي، بأنه تم فرض إجراءات أمنية مشددة في محيط محكمة منطقة باسماني في موسكو، حيث يتوقع أن يتم اليوم الأحد نطق قرار احتجاز المشاركين بهجوم "كروكوس" الإرهابي.

وذكر المراسل، أنه تم تركيب سياج معدني على جانبي الشارع، ويناوب رجال الشرطة في المنطقة.

إقرأ المزيد الأمن الروسي يبلغ بوتين باعتقال 11 متورطا بهجوم "كروكوس" الإرهابي

في وقت سابق، أكد الرئيس فلاديمير بوتين أنه تم العثور على مرتكبي الهجوم الإرهابي الأربعة واعتقالهم، عندما كانوا يتجهون نحو الحدود مع أوكرانيا، حيث تم إعداد "نافذة" لهم على الجانب الأوكراني لعبور الحدود.

وأشار الرئيس بوتين إلى أنه تم حتى الآن اعتقال 11 شخصا، وتعمل القوات الأمنية على كشف القاعدة الإرهابية بالكامل.

وذكرت وزارة الداخلية الروسية أن كافة المشاركين في هجوم كروكوس الإرهابي، هم من الأجانب. وبحسب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، فإن الأسلحة التي استخدمها الإرهابيون تم حفظها في مخبأ تم تحضيره مسبقا.

وقع الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع "كروكوس سيتي" مساء الجمعة 22 مارس. حيث اقتحم عدة رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الموجودين، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق. وبحسب آخر البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق، فقد سقط 133 شخصا ضحايا الهجوم الإرهابي.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين موسكو هجوم كروكوس الإرهابي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار

أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة كييف، الإثنين، عن إحباط هجوم روسي واسع باستخدام سرب من الطائرات المسيرة، أسفر عن إصابة شخص وإلحاق أضرار بخمسة منازل. وأكد حاكم منطقة كييف، رسلان كرافتشينكو، أن الهجوم لم يُسفر عن أضرار جسيمة في البنية التحتية المحيطة بالعاصمة.

ووفقًا لبيان نشر على تطبيق تيليغرام، تمكنت القوات الجوية الأوكرانية من إسقاط 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الهجوم الذي استهدف وسط وشمال وجنوب البلاد. وأوضح الجيش الأوكراني أن وحدات الدفاع الجوي دمرت ما يقرب من 20 طائرة كانت متجهة نحو العاصمة كييف.

وفي تصريح على تيليغرام، أكد سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، أن الطائرات المسيرة الروسية جاءت من اتجاهات متعددة وبمجموعات مختلفة، إلا أن الهجوم لم يُسفر عن ضحايا أو أضرار في العاصمة. كما أفاد شهود من وكالة "رويترز" بأن سلسلة من الانفجارات دوت في المنطقة نتيجة لتفعيل أنظمة الدفاع الجوي.

وتواصل روسيا قصف أوكرانيا بصواريخ وطائرات مسيرة منذ ما يقرب من 30 شهرًا، مما يتسبب في أضرار كبيرة لشبكة الكهرباء والبنية التحتية المدنية. وتؤكد موسكو أن هجماتها تستهدف فقط البنية التحتية المهمة لدعم المجهود الحربي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • اخترق دفاعات جيش الاحتلال ووصل لتل أبيب في 11 دقيقة.. الحوثيون يطلقون أقوى صواريخهم
  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو
  • تطورات في الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد هجوم بسكين.. ماذا حدث له؟
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول