قامت الوحدات المحلية ومجالس المدن بالقليوبية بالتنسيق مع شركة المياه فى الدفع بالسيارات لشفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين العامة وأسفل الكباري والأنفاق حتى لا تعوق الحركة المرورية وسير المواطنين.
 

من جانبها أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ، حيث أصدر  عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار من خلال توفير المعدات والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.


وقال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، إنه تم الدفع بعدد كبير من السيارات للتعامل مع مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة.


وأكد مجاهد أن الشركة رفعت حالة الطوارئ طوال لمواجهة تقلبات الطقس السيئ وسقوط الأمطار على شوارع المحافظة، مشيرا إلى أن هناك خطة لدى الشركة بالتنسيق مع المحافظة والأحياء للدفع بسيارات شفط في أماكن تجمعات مياه الأمطار، وكذلك مطالع ومنازل الكباري لتجنب تعطل حركة المرور.

FB_IMG_1711273318403 FB_IMG_1711273313414 FB_IMG_1711273324896

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الطقس السيئ المهندس مصطفى مجاهد حركة المرور شفط مياه الأمطار میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج

قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب أن الشركة لديها 36 مولد ديزل ثابت وعدد 168 مولد متحرك بإجمالي 204 مولد ديزل لتوليد الكهرباء يتم استخدامها بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تشغيل تلك المحطات أوقات إنقطاع التيار الكهربائي بجميع مراكز المحافظة.
 

وأضاف رئيس مياه سوهاج انه يوجد عدد 18 مولد ديزل بالمحطات السطحية وعدد 28 مولد ديزل بالمحطات المدمجة والمطورة ومعالجة الحديد والمنجنيز وعدد 42 مولد ديزل بالمحطات النقالي والترشيح الطبيعي وروافع المياه وعدد 115 مولد ديزل بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية ومعالجة الصرف الصحي ومولد ديزل بمقر الشركة الرئيسي وذلك لتشغيل طلمبات المياه وضخ مياه للمواطنين تصل من خلال قدرات تلك المولدات إلى الدور الثانى وقت إنقطاع الكهرباء وكذلك تشغيل محطات الصرف الصحي لمنع امتلاء بيارات محطات الرفع الرئيسية والفرعية وتشغيل محطات المعالجة لمنع حدوث طفح لمياه الصرف الصحي بالشوارع.
 

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار انه يتم الإعتماد على خزانات محطات المياه الكبرى والمرشحة لضخ المياه للمواطنين خلال فترات انقطاع الكهرباء كما انه يتم تأمين متطلبات المولدات الديزل من الوقود شهريا لضمان تقديم الخدمة وعدم انقطاعها عن المواطنين.
 

ووجه رئيس مياه سوهاج المواطنين بضرورة اتباع وسائل ترشيد استهلاك المياه وعدم استخدام مياه الشرب غير فى الغرض المخصص له والامتناع عن السلوكيات الخاطئة فى استخدام مياه الشرب النقية والتى منها رش المياه فى الشوارع او استخدامها فى الزراعات والمزارع وغيرها من طرق اهدار مياه الشرب كما طالب المواطنين بالتوسع فى استخدام مرشدات المياه وتركيب القطع الموفرة بجميع الأدوات الصحية لتقليل فاقد المياه والحفاظ على مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • سعيد يستحضر نظرية المؤامرة مجددا لتفسير انتشار القمامة بشوارع تونس (شاهد)
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • حصان هائج يدهس سيدة ويثير الذعر في القليوبية