يستقبل المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مساء اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي، البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية 2023 التي أقيمت في مدينة أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

وحصدت البعثة المصرية 192 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و47 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية لتؤكد ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب لتحافظ على لقب دورة الألعاب الأفريقية.

وحرص رئيس اللجنة الأولمبية المصرية على التواجد في مطار القاهرة الدولي لاستقبال أبطال مصر في دورة الألعاب الأفريقية بعد تحطيمهم الأرقام القياسية خلال المنافسات وتصدر الفراعنة الترتيب العام بين الدول المشاركة.

ووجه ياسر إدريس التهنئة إلى البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب الأفريقية على النتائج التي تم حصدها مع استمرار تصدر القارة الأفريقية في المنافسات، الأمر الذي يدل على السير في الطريق الصحيح في مجال الرياضة، والذي يتسق مع جميع التطورات التي تشهدها جميع مناحي الحياة في مصر.

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهي: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی دورة الألعاب الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية ترفض سفر أحمد فتوح إلى السعودية وتطالب الزمالك بتوضيح قانوني

كشف شريف القماطي، عضو اللجنة الأولمبية المصرية، أن نادي الزمالك لم يوضح حتى الآن موقفه القانوني بشأن اللاعب أحمد فتوح، وذلك بعد طلبات اللجنة الأولمبية المتكررة خلال الساعات الماضية. 

نجم الزمالك السابق: الإدارة تعاملت مع أزمة "فتوح" بشكل خاطيء عاجل| "خير الخطائين التوابون".. حسين الشحات يدعم أحمد فتوح بعد أزمته الأخيرة

وأوضح القماطي في تصريحاته لبرنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور، أن اللجنة الأولمبية أرسلت طلبًا رسميًا إلى الزمالك للاستفسار عن الوضع القانوني للاعب، خاصة وأنه خرج بكفالة، مشيرًا إلى أن اللجنة لن تصدر قرارًا وزاريًا يتضمن اسمه دون توضيح موقفه بشكل قانوني ورسمي.

وأضاف القماطي أن القرار الخاص بمشاركة اللاعبين في الأحداث الدولية يخرج من اللجنة الأولمبية ويتم اعتماده من وزارة الشباب والرياضة، ولذلك طلبت اللجنة من الزمالك تقديم إثبات رسمي يؤكد أحقية فتوح في السفر. 

وأشار عضو اللجنة  إلى أن الزمالك قد أرسل قائمة أولى تتضمن اسم فتوح، ثم تم إرسال قائمة جديدة لا تحتوي على اسمه بعد طلب اللجنة بإثبات موقفه القانوني.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية ترفض سفر أحمد فتوح إلى السعودية وتطالب الزمالك بتوضيح قانوني
  • بعد طلب الزمالك.. اللجنة الأولمبية ترفض سفر أحمد فتوح للسعودية
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على هامش قمة المستقبل بنيويورك
  • الدول الأفريقية التي تشارك في تدمير السودان سوف تدفع نفس الثمن في غد غير بعيد
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا
  • رئيس اللجنة الأولمبية يفوز بـ (درع التميّز) للعام 2024 الذي تمنحه نقابة الرياضيين للأفضل
  • مصر.. توجيه عاجل من السيسي بعد تقييم أداء بعثة مصر الأولمبية في باريس
  • د.مصطفي ثابت يكتب.. قرارات الرئيس السيسي بشأن المشاركة الأولمبية: خطوة في الاتجاه الصحيح نحو مستقبل رياضي أفضل
  • السيسي يوجه بتحجيم المشاركة في عدد من الألعاب الأولمبية
  • السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس