صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد هنغاريا الحفاظ على قنوات الحوار مع موسكو قد يساعد في مفاوضات السلام حول أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress Maksim Konstantinov Global Look Press أعلن وزير الخارجية الهنغاري، بيتر .، والان مشاهدة التفاصيل.

هنغاريا: الحفاظ على قنوات الحوار مع موسكو قد يساعد.

..

Globallookpress Maksim Konstantinov/Global Look Press

أعلن وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، أن بلاده تعتزم الحفاظ على العلاقات مع روسيا لأن إبقاء قنوات الحوار مع موسكو قد يساعد في مفاوضات السلام حول أوكرانيا.

وقال سيارتو في تصريح لقناة NHK اليابانية: "نريد أن نحافظ على العلاقات الواقعية (مع روسيا). وهناك أمل بأن مفاوضات السلام ستجري في حال فتح قنوات الحوار مع روسيا".

وأكد أيضا أن هنغاريا لن تعرقل انضمام السويد إلى الناتو، مشيرا إلى أن التصويت في البرلمان الهنغاري على المصادقة على بروتوكول انضمام السويد للحلف، سيجري هذا الخريف.

وجاء ذلك على هامش زيارة بيتر سيارتو لليابان، حيث التقى بنظيره الياباني، يوشيماسا هاياشي، لبحث مختلف القضايا، بما فيها الوضع في أوكرانيا، كما عقد الجانبان اتفاقا حول التعاون في استخدام الطاقة الذرية.

المصدر: تاس

107.167.122.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هنغاريا: الحفاظ على قنوات الحوار مع موسكو قد يساعد في مفاوضات السلام حول أوكرانيا وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات عسكرية لمواجهة سياسة هلسنكي وأن تعزيزات قدرات الناتو على الحدود ستقابل برد فعل.

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أندريه ناستاسين حسب وكالة سبوتنيك: “لن تترك روسيا الحشود العسكرية لحلف الناتو على حدودها دون رد لأن ذلك يهدد أمن روسيا”، مشيراً الى أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة بما في ذلك ذات الطابع العسكري التقني لمواجهة القرارات العدوانية التي تتخذها فنلندا، وكذلك حلفاؤها في الناتو.

وكان البرلمان الفنلندي وافق في وقت سابق على اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة والتي بموجبها سيتم منح الجانب الأمريكي حق الوصول إلى 15 منشأة عسكرية، كما رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ باقتراح فنلندا استضافة مقر القوات البرية للحلف في شمال أوروبا على أراضيها بالقرب من الحدود الروسية.

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم