شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رغم موافقة “العليمي” على كافة شروطها السعودية تؤجل مجدداً منح وديعتها لحكومة الرئاسي، الجديد برس أجلت السعودية، الأربعاء، منح الوديعة المالية التي تعهدت بدفعها لحكومة الرئاسي مجدداً، على الرغم من موافقة رئيس المجلس رشاد .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رغم موافقة “العليمي” على كافة شروطها.

. السعودية تؤجل مجدداً منح وديعتها لحكومة الرئاسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رغم موافقة “العليمي” على كافة شروطها.. السعودية تؤجل...

الجديد برس:

أجلت السعودية، الأربعاء، منح الوديعة المالية التي تعهدت بدفعها لحكومة الرئاسي مجدداً، على الرغم من موافقة رئيس المجلس رشاد العليمي وحكومته على كافة شروطها.

وقالت مصادر في البنك المركزي بعدن، بأن الحكومة السعودية رفضت السماح لمركزي عدن بالسحب من وديعة المليار دولار التي تعهدت بتسليمها لدعم الحكومة.

ولم تكشف المصادر عن الأسباب التي دفعت الرياض لتأجيل منحها الوديعة للحكومة الموالية لها.

ويأتي ذلك بعد موافقة الحكومة السعودية على السماح للعليمي بالسحب من الوديعة الجديدة، التي سبق وأن أعلنتها قبل عدة أشهر، قبل أن تتراجع.

وبحسب مصادر حكومية، فإن السعودية كانت قد وافقت، في وقت سابق، على منح الوديعة بعد موافقة العليمي وحكومته على الشروط التي فرضتها المملكة مقابل ذلك.

واعتبر مراقبون تراجع السعودية عن الإيفاء بتسليم الوديعة للحكومة، يعود إلى استغلالها الوضع الاقتصادي الراهن الذي تمر به المحافظات الخاضعة لسيطرة الأطراف الموالية لها، وفرضها لشروط سياسية جديدة مقابل الالتزام بتعهداتها السابقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رغم موافقة “العليمي” على كافة شروطها.. السعودية تؤجل مجدداً منح وديعتها لحكومة الرئاسي وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي

من المقرر أن تجري في باريس اليوم محادثات بين الموفد الرئاسي الاميركي آموس هوكشتاين والمبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان.
والبارز في التنسيق الأميركي - الفرنسي أن الجانبين يبحثان ملفي خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي، مع توقعات بأن تبلّغ أجواء التنسيق بين الجانبين إلى مسؤولين لبنانيين وقوى لبنانية في حال أسفرت عن معطيات جديدة.
ويأتي هذا الحراك، في موازاة آخر تتولّاه جهات عربية وأوروبية في اتجاه لبنان، من بينها ألمانيا التي أوفدت السبت الماضي نائب مدير المخابرات إلى الضاحية الجنوبية، في زيارة هي الثانية في اقل من خمسة أسابيع، حيث التقى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، وبحثا في ما يمكن فعله لتفادي الحرب الشاملة، فيما يُنتظر أن يركّز الموفد القطري "أبو فهد" الذي يُتوقّع أن يزور بيروت قريباً على الوضع في الجنوب وإمكان ملاقاة خفض وتيرة الحرب في غزة بتهدئة على الجبهة الجنوبية، علماً أن لا معطيات مؤكّدة حيال نجاح هذه المحاولات، كما تقول اوساط معنية.
في المقابل، وفي خطوة لها دلالات كثيرة، تم امس توقيع مذكرة تعاون مشترك بين الحكومة اللبنانية (عبر الهيئة العليا للاغاثة) وبين "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" خلال حفل أقيم في السرايا ، بدعوة من السفير السعودي وليد بخاري، حيث أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "العلاقة الأخوية المتينة التي تجمع بين لبنان والمملكة العربية السعودية الشقيقة، زادتها السنوات عمقاً ورسوخاً وكانت فيها المملكة الى جانب لبنان دائماً، السند والعضد في الملمّات، وصمام الأمان الذي حفظ وحدة اللبنانيين، الى أي طائفة أو مذهب أو فريق سياسي انتموا".
بالتوازي، سجلت حركة مطار بيروت الدولي، في الشهر السادس من السنة الأرقام الأعلى منذ بداية العام الحالي 2024، إن على صعيد أعداد المسافرين من لبنان وإليه أو حتى على صعيد الرحلات الجويّة لشركات الطيران الوطنية والعربية والأجنبية المستخدمة لهذا المرفق الحيوي الهام. وتعتبر هذه الحركة مؤشراً إيجابياً في ظل الأوضاع التي يشهدها لبنان والمنطقة.
كما أشار تقرير "الاستثمار العالمي 2024" الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية – الأونكتاد (UNCTAD)، إلى أن صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إلى لبنان ارتفع بنسبة 25.26% في العام 2023 إلى 582 مليون دولار أميركي من 461 مليونًا في العام 2022.





المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • تحريك الملف الرئاسي مجددا عبراللجنة الخماسية
  • رئاسة الجمهورية تتواصل مع فنان عدني كبير والرئيس العليمي يوجه بعلاجه على نفقة الدولة
  • مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • بحد أدنى 50 الف وعائد 22 %.. تفاصيل ودائع فليكس
  • بُشرى.. موافقة شفهية من أوتريخت الهولندي على التحاق زيدان إقبال بالأولمبي العراقي
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي