سرايا - قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف.



وقالت الجمعية (غير حكومية) في بيان: "قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الأمل ومستشفى ناصر وسط قصف عنيف وإطلاق نار كثيف".


وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال تقوم بأعمال تجريف في محيط مستشفى الأمل، وجميع طواقمنا تحت الخطر الشديد ولا تستطيع الحركة نهائيا".




وصباح الأحد، توغلت آليات عسكرية صهيونية، بشكل مفاجئ قرب مجمع ناصر الطبي، بالتزامن مع سلسلة غارات صهيونية مناطق متفرقة من المدينة، أوقعت قتلى وجرحى، وفق شهود عيان.


وأفادت مصادر طبية بـ "استشهاد أمير أبو عيشة، أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بإطلاق نار صهيوني خلال عمله داخل مستشفى الأمل".


ولجأ آلاف النازحين إلى مجمع ناصر الطبي، هربا من العمليات العسكرية الصهيونية، وقد بدأ العمل داخل المستشفى بشكل تدريجي في قسم الطوارئ بعد إجراء إصلاحات وتوفير معدات وأجهزة طبية.


وفي 15 فبراير/شباط الماضي، داهمت القوات الصهيونية المستشفى في عملية عسكرية استمرت 10 أيام قامت خلالها بعمليات قتل لعشرات النازحين والكوادر الطبية والمرضى داخل المستشفى واعتقال للمئات من النازحين فيها إضافة لتنفيذها عمليات تدمير وقصف لمبان وأقسام مختلفة بالمستشفى، وفق وزارة الصحة بالقطاع.


ومنذ بدء حربها على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تستهدف القوات الصهيونية بهجمات ممنهجة ومتواصلة المرافق الطبية والمستشفيات في مختلف مناطق القطاع، ما تسبب في تدمير المنظومة الصحية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات.


وخلّفت الحرب على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول "إسرائيل"، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".
 
إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الصهيونية إلى 32 ألفا و226إقرأ أيضاً : على ضوء هاتف محمول .. أطباء بغزة يسعفون طفلة رضيعةإقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الأمل ومستشفى ناصر الطبي بخانيونس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مستشفى الأمل ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا

نابلس - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت شابا من منزله.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس عبر بوابة الطور بعدد من الجيبات العسكرية، تبعها وصول تعزيزات عبر شارع القدس، وحاصرت أحد المنازل في شارع 24 بحي رأس العين.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف مطاوع بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب، وصادرت مركبته الخاصة.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • العدو الصهيوني يقتحم بلدة سلوان جنوب القدس ويُغلق مدخل بلدة العيزرية شرقها
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي