دبي: «الخليج»
استقبل المركز الدولي للعلوم الجنائية في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، وفداً من موظفي وطلبة معهد العلوم والبحوث الصيدلانية في جمهورية الهند، الذي حضر للتعرف على آليات العمل في مجال الأدلة الجنائية، والتخصصات العلمية التي تساهم في دعم العمل الشرطي، وتوفر الأدلة الفنية لتقديمها إلى القضاء تحقيقاً للعدالة.


والتقى اللواء أحمد ثاني بن غليطة، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بحضور نائبه لشؤون الإدارة، العميد مكي سليمان، والمُقدم خبير دكتور راشد حمدان الغافري، مدير المركز الدولي للعلوم الجنائية، وفداً من موظفي وطلبة المعهد، مُرحباً بهم ومتمنياً لهم الاستفادة من المعلومات والخبرات العلمية القيّمة التي يمتلكها خبراء الأدلة الجنائية في مختلف التخصصات العلمية.
واستمع وفد المعهد إلى شرح حول آليات العمل في مختلف الإدارات العامة والأقسام في الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، والتخصصات العلمية، وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في مختلف التخصصات الفرعية في مجال العلوم الجنائية كالبيولوجيا الجنائية وعلم الوراثة الجنائية وغيرهما.
كما اطلع الوفد على مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وما يحتويه من تخصصات علمية وأدوات وتقنيات حديثة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القيادة العامة لشرطة دبي الإمارات العامة للأدلة الجنائیة وعلم الجریمة

إقرأ أيضاً:

تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي

أعلنت إدارة فريق الصقور التطوعي عن تأسيس الفريق الجديد، حيث عُقد أول اجتماع رسمي بحضور جميع الأعضاء وترأس الاجتماع راشد النقبي، رئيس الفريق، الذي استهل اللقاء بالحديث عن رؤية الفريق المتمثلة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وإحداث فرق إيجابي ومستدام في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية.
وأكد راشد النقبي أن الهدف من إنشاء الفريق هو بناء مجتمع متكامل يسوده التعاون والتكاتف، ويهدف الفريق إلى تمكين المتطوعين من مختلف الجنسيات للمشاركة الفعّالة في الأنشطة التطوعية، بغض النظر عن الخلفية الثقافية، مما يعزز قيم التسامح والتعايش.
كما تحدث عن أهمية العمل التطوعي في بناء روح الفريق الواحد، وأشار إلى أن الفريق يسعى لتنظيم مبادرات نوعية تخدم جميع فئات المجتمع، وتساهم في تطوير مهارات المتطوعين وتعزيز قدراتهم.
وأضاف راشد النقبي أن «صقور الإمارات» يطمح إلى أن يكون نموذجاً يُحتذى به في العمل التطوعي داخل الدولة وخارجها، من خلال التزامه بقيم العطاء والتضامن.

مقالات مشابهة

  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة