صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن فريق طبي بقسم العيون بالمستشفيات الجامعية، نجح في إنقاذ عين عامل من العمي المحقق، بعد إجراء عملية إزالة شظية حديد (رايش) اخترقت قرنية العين وادت الي تهتك في الشبكية.

وشدد على تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية اللازمة وتسخير كل الإمكانات المادية والبشرية بالمستشفيات الجامعية لعلاج جميع المصابين وعلي مدار الساعة الي ان يتم شفائهم.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن قسم الطوارئ بالمستشفي الجامعي استقبل "عامل" يعمل في تقطيع الحديد بالصاروخ بدون استخدام اي وسائل حماية مما أدي الي دخول "شظية" اخترقت جميع طبقات العين.

النيابة العامة تأمر بحبس شاب وشقيقته في سوهاج.. اعرف السبب 190 سرير عناية مركزة ومتوسطة بمستشفيات سوهاج الجامعية جامعة سوهاج

وتسببت في تهتك في القرنية والعدسة والجسم الزجاجي لتستقر في الشبكية، مشيراً الي ان المستشفي الجامعي تعد القبلة الاولي التي يقصدها جميع حالات الطوارئ من كافة الجهات وعلي مدار ٢٤ ساعة بالمجان علي نفقة الدولة او الخاضعين لمظلة التأمين الصحي.

وقال الدكتور الاحمدي حمد السمان رئيس قسم طب وجراحة العيون، أن قسم العيون مجهز بأحدث "ميكروسكوب" جراحي ومزود بأحدث جهاز لاستئصال الجسم الزجاجي، فتم علي الفور استقبال المصاب وتقديم اعلي درجات الرعاية الطبية والمهنية حتى تماثله للشفاء، موجهاً شكر للفريق الطبي المعالج لما بذله من جهود مضنية وتدخل سريع ادي الي نتائج ايجابية.

وقال الدكتور محمود فاروق استاذ الشبكية، أن الفريق المعالج نجح إجراء عملية دقيقة اسفرت عن استئصال الجسم الزجاجي، والوصول الى قاع العين لإزالة الجسم الغريب وعمل كي للشبكية "بالليزر" لتجنب حدوث إنفصال شبكي وتم انقاذ عين المريض من العمى المحقق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج جامعة سوهاج العيون شظية

إقرأ أيضاً:

التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض للضوء الساطع بعد حلول الظلام قد يزيد من احتمالات الإصابة بالسكري. في تجربة فريدة، شارك 85 ألف شخص من الأصحاء، طُلب منهم ارتداء أجهزة تتبع الضوء ليلاً ونهاراً لمدة أسبوع. كشفت النتائج أن المشاركين الذين تعرضوا للضوء الساطع بين الساعة 12:30 بعد منتصف الليل والـ 6 صباحاً، كانوا الأكثر عرضة لتشخيص السكري لديهم.

أوضح فريق البحث من جامعة فلندرز الأسترالية أن التعرض للضوء الساطع أثناء ساعات الليل المتأخرة يؤثر على قدرة الجسم على التمثيل الغذائي للغلوكوز. وأشارت النتائج إلى أن التغيرات في إفراز الأنسولين واستقلاب الغلوكوز الناجمة عن اضطراب الإيقاعات اليومية يمكن أن تؤثر سلباً على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر تطور مرض السكري من النوع 2.

تؤكد هذه الدراسة على أهمية تنظيم التعرض للضوء خلال الليل للحفاظ على صحة الجسم. بينما لا يؤثر التعرض للضوء خلال النهار على هذه النتائج، يبرز التعرض للضوء الساطع ليلاً كمؤثر رئيسي يمكن تجنبه للحد من خطر الإصابة بالسكري.

مقالات مشابهة

  • إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج
  • طالبة تسطر نهاية حياتها بقرص لحفظ الغلال لسوء حالتها النفسية بجرجا
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري