صحيفة الخليج:
2024-07-04@03:09:17 GMT

بلدية أبوظبي تحتفي بساعة الأرض

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

بلدية أبوظبي تحتفي بساعة الأرض

أبوظبي: «الخليج»
احتفاء بساعة الأرض، شاركت بلدية مدينة أبوظبي في هذه المناسبة العالمية، حيث قامت بإطفاء أضواء مبنى البلدية الرئيسي وبعض المباني والمرافق التابعة للبلدية لمدة دقيقة تزامناً مع ساعة الأرض.
وحرصت البلدية، من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة، على توعية موظفيها بشأن التغير المناخي واتباع خطوات صحيحة لضمان استمرارية الطاقة المستدامة في أماكن العمل، وإطفاء الأضواء غير الضرورية لترشيد استهلاك الكهرباء ونشر الوعي للحفاظ على البيئة، وتحقيق معايير استدامة الموارد والطاقة.


كما نظمت من خلال مركز بلدية مصفح، وبالتعاون مع مستشفى لايف كير، العديد من الأنشطة لتوعية أفراد المجتمع ضمن النطاق الجغرافي للمركز بأهمية المحافظة على كوكب الأرض، وتم إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة أمام مركز بلدية مصفح وفي مدينة اللولو العمالية، وذلك لتثقيف المجتمع بأهمية المحافظة على الطاقة والأثر الإيجابي لهذا على استدامة الموارد وتغير المناخ.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن إطار التزام البلدية بمعايير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية صون مقدرات الطبيعة والتقليل من التلوث، من أجل ترسيخ بيئة مستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي بلدية أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات

دعت بلدية أم القيوين المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء، إلى أهمية الالتزام بكافة متطلبات السلامة أثناء استخدام الرافعات البرجية، واستخراج التصاريح اللازمة والتقيد بالقوانين المعمول بها في دائرة البلدية، وإجراء التدقيق اللازم للتأكد من سلامة الرافعات البرجية في المواقع الإنشائية.

وتنفذ البلدية، بشكل مكثف الحملات التفتيشية على مدار العام في كافة المواقع الإنشائية، بهدف تفادي المخاطر وتوفير أقصى مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمنطقة المحيطة بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة.

وألزمت البلدية الشركات المشغلة للرافعات البرجية بتوفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث حفاظاً على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية، ودعت لتنمية وتعزيز الرقابة الذاتية لدى المسؤولين عن مواقع الإنشاء، والعمل مع البلدية لتوفير بيئة عمل آمنة مطابقة للوائح والقوانين والمقاييس المعمول بها في الإمارات.

وأوضحت، أن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها في الرافعات البرجية، منها توفير شهادات الفحص الفني للرافعة من قبل طرف ثالث، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للرافعة من قبل شركة متخصصة، وتوفير أضواء للرافعة، وتنفذ البلدية تفتيشاً مفاجئاً على مواقع العمل قيد الإنشاء يستهدف مشغلي الرافعات البرجية للوقوف على أي مخالفات للمعايير المطلوبة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • ملابسات مهاجمة مدير بلدية الشعلة: دلالون خارجون عن القانون وليسوا مواطنين
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق