بوابة الفجر:
2024-10-03@08:20:31 GMT

جوتيريش: الرعب والجوع يطاردان سكان قطاع غزة

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الرعب والجوع يطاردان سكان قطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وقال جوتيريش، إن أي هجوم أخر سيجعل الأمور أسوأ بالنسبة للمدنيين الفلسطينيين والمحتجزين ولجميع شعوب المنطقة.

وأضاف أنه حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج الفوري عن جميع المحتجزين.

سبب غياب كوليبالي عن مواجهة السنغال والجابون آخر تحركات المعدن الأصفر: سعر الذهب اليوم الأحد 24 مارس 2024 في مصر زيارة جوتيريش معبر رفح

قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إنه يمكننا أن نترجم زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى معبر رفح البري اليوم من اتجاهين، الأول الذي يرتبط بمصر، على اعتبار أن هناك ليس فقط حرب إبادة جماعية في قطاع غزة، وإنما هناك حرب تجويع ممنهج وبات واضحًا أن هذا الاحتلال يسلكها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، اليوم السبت، خلال مداخلة له عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الحرب الممنهجة يقابلها موقف مصري منذ اللحظة الأولى وهو يسعى إلى تقديم كل عون وإغاثة للشعب الفسلطيني المنكوب في القطاع رغم كل العوائق التي يضعها هذا الاحتلال، للدرجة التي بعد أن تكشف سلوك هذا الاحتلال الذي هو جزء منه تجويع الشعب الفلسطيني بدأ بزيادة عملية التضييق في إدخال المساعدات عبر معبر رفح الوحيد الذي تدخل منه المساعدات عبر مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوتيريش أنطونيو جوتيريش قطاع غزة غزة الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد 19 مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف العدو الصهيوني لمخيم النصيرات ومدرسة “الشجاعية” التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان 12 مواطنا أغلبهم من الأطفال والنساء،استشهدوا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،جراء قصف الاحتلال لمنزلين بالمخيم.

وأفادت وفا، بأن قصف الاحتلال أدى إلى تدمير منزل من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الدرة، واستشهاد سبعة أطفال وثلاث نساء، إذ تقيم فيه عائلة نزحت من مدينة غزة، كما استشهدت امرأتان جراء قصف الاحتلال لمنزل آخر بالمخيم يعود لعائلة أبو عطايا، بينما أصيب مسن برصاص طائرة “كواد كابتر” خلال إطلاقها النار على المدنيين في المخيم الجديد بالنصيرات.

وفي مدينة غزة، استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة “الشجاعية” التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

كما استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال بعد قصف شقة سكنية قرب سوق الذهب في البلدة القديمة من غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تزامنا مع إطلاق النار من الآليات المتواجدة في منطقة دوار الكويت والكلية الجامعية على حي الزيتون والصبرة جنوب شرق مدينة غزة، فيما نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة رفح.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والاصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • ساعة من الرعب في إسرائيل.. إطلاق نار في يافا وهجوم إيراني
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم