هل تذوقت مربى الباذنجان يوما؟.. فكرة جديدة ابتكرها مجموعة من الشباب بالإسكندرية لتنافس الأنواع الأخرى من المربى ذات النكهات المتعارف عليها لدى الجميع، إلى جانب تصنيع أنواع متعددة من الأجبان، بينها المشللة والحلوم وغيرها.

مربى الباذنجان

إلياس تيسير نصار، صاحب فكرة مربى الباذنجان، يقول لـ«الوطن»: «فكرت في تقديم منتج جديد وغير متوقع، فقررت أن يكون للباذنجان شكل جديد من خلال عمله مربى، وذلك عن طريق اختيار الباذنجان العروس صغير الحجم، وتقشيره وغسله جيدا، ثم وضعه في محلول السكر لفترة محددة حتى يتحول إلى مربى».

الجبنة المشللة

داوود نصار، شقيق إلياس، أكد أنهم يقومون بتصنيع أنواع مختلفة من الجبنة إلى جانب مربى الباذنجان، بينها «المشللة» التي بدأ تصنيعها منذ عام 1955، وهي بديل جيد للجبنة الموزاريلا المستوردة والشيدر، ولها نفس المقومات الأساسية، لكنها صناعة محلية وأرخص سعرا وأكثر استخداما، «بنجيب لبن جاموسي 100%، ونضيف إليه المنفحة، وخليه يتخمر، ونضع الخليط على النار»، ويخرج منه عدة أنواع بينها المشللة والحلوم.

تصدير المنتجات

بشير نصار، الشقيق الثالث لـ«إلياس» و«داود»، أكد أنهم حين قرروا إنشاء مشروع لهم، بحثوا عن تميز منتجاتهم أولا، ودعم الاقتصاد المصري، «قولنا لازم يكون فيه منتجات مصرية جديدة تنافس المنتج المستورد بقوة، واقتحمنا السوق العربي من خلال التصدير للسعودية والإمارات أيضا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتجات الألبان الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا

أعرب أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، عن سعادته بفوز فريقه على المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري العام.

البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا

قال أشرف نصار في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الفريق بدأ يظهر في المستوى الحقيقي له، لدينا جهاز فني على أعلى مستوى، واللاعبون على قدر المسئولية".

وأضاف: "سنحاول الفوز في مبارياتنا القادمة في الدوري من أجل أن ننهي الموسم في مركز يليق بنادي البنك الأهلي".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو عاجل.. كولر يبلغ رباعي الأهلي بالرحيل

وتابع: "قرارات تغيير الأجهزة الفنية كانت من أصعب القرارات، والأيام أثبتت أننا كنا على صواب عند تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة طارق مصطفى، وهو مشروع كبير مستمر معنا".

وأتم أشرف نصار تصريحاته قائلًا: "الفترة الماضية كنا نتقدم في الأهداف، لكننا لا نركز في الدقائق الأخيرة، مما تسبب في عدة نتائج سلبية، والجهاز الفني عمل على تصحيح ذلك".

مقالات مشابهة

  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 29-6-2024 في  المنيا
  • البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا
  • بايدن يرفض فكرة التنحي ويصف ترامب بـالكاذب‎
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • البطيخ تصل إلى 80 جنيهًا.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة بسوق العبور للجملة
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط