صدى البلد:
2024-09-29@05:41:00 GMT

تكريم إلهام شاهين بمهرجان هوليوود للفيلم العربي

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، عن تكريم الفنانة إلهام شاهين، بجائزة عزيزة أمير، خلال فعاليات دورته الثالثة التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

من جانبه قال مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، إن تكريم فنانة كبيرة مثل إلهام شاهين، هو تكريم مستحق لما لها من إسهامات سينمائية كبيرة وبارزة خلال مشوارها الفني الممتد لسنوات، لافتا إلى أن وجودها وتفاعلها ضمن الدورة الثالثة هو أمر يتشوق له الجمهور في لوس أنجلوس.

من ناحية أخرى، يعرض المهرجان على هامش فعالياته فيلم "خلطة فوزية"، الذي تقوم ببطولته إلهام شاهين، وسيعقبه لقاء للفنانة مع الجمهور.

فيلم "خلطة فوزية" تم إنتاجه عام 2009، وهو بطولة إلهام شاهين، فتحي عبد الوهاب، غادة عبد الرازق، عزت أبو عوف، يوسف عثمان، ومن إخراج محمدي أحمد علي، وتأليف هناء عطية.

يشار إلى أن جائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير، تمنح سنويا من المهرجان لأفضل فنانة وصانعة أفلام عربية.

كانت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد حملت اسم المخرج الكبير محمد خان، وكُرم خلالها المخرج الكبير خيري بشارة بمنحه جائزة "إنجاز العمر لعام 2023"، والفنانة ليلى علوي، بجائزة "عزيزة أمير".

يقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة إلهام شاهين تكريم إلهام شاهين المخرج الكبير خيري بشارة الفنانة ليلى علوى هولیوود للفیلم العربی إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

تعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32

رد الدكتور خالد داغر، رئيس مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32 على الجدل المثار حول أسباب عدم مشاركته النجم أحمد سعد، بهذه النسخة، مشيرًا إلى أنه من أفضل الأصوات المتواجدة على الساحة الفنية.

وقال خالد داغر، على هامش مهرجان الموسيقي العربية، معلقًا على أزمة أحمد سعد: «أحمد سعد فنان على قدر كبير وعنده إمكانيات، ومن أفضل المطربين العرب، والموسيقى العربية موقفتش عند حقبة زمنية معينة، وإحنا بنتعامل مع الفنانين بقدرهم الحقيقي وقوتهم الفنية، وسعد يمتلك قدرات تجعله قادرا على تقديم ألوان مختلفة من الغناء».

ومن المقرر أن يشارك بمهرجان الموسيقي العربية في نسخته الـ 32 عدد كبير من النجوم، أبرزهم، الافتتاح مدحت صالح، وائل جسار، مروة ناجي وروائع وردة وبليغ حمدي، عاصي الحلاني وروائع كوكب الشرق أم كلثوم، فؤاد زبادي ومحمد محسن، عبير نعمة، ريهام عبد الحكيم وروائع الموجي، تامر عاشور، أحمد سعد، الموسيقار عمر خيرت، هاني شاكر وإيمان عبد الغني، علي الحجار، مي فاروق.

اقرأ أيضاًتكريم 16 مؤثرا في عالم الفن بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 31

سعد العود يُحيي حفلاً موسيقياً بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي الـ21

اليوم.. عقد المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • آخر ظهور لـ كوليت فافودون أرملة المخرج يوسف شاهين.. «فيلم تسجيلي»
  • تكريم النجم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • تكريم أحمد السقا بمهرجان الإسكندرية المسرحى في دورته الـ 14
  • تكريم 19 شخصية أثرت الوسط الفني بمهرجان الموسيقى العربية
  • تعليق مفاجئ لـ رئيس مهرجان الموسيقي العربية على عدم مشاركة أحمد سعد في الدورة 32
  • إلهام شاهين: تكريمي بأيام القاهرة للمونودراما دافع لتقديم المزيد من الأعمال الناجحة
  • أسامة رؤوف: إعلان تكريم إلهام شاهين كان مفاجأة المؤتمر الصحفي