تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مستشفيي الأمل وناصر في مدينة خان يونس، بالتزامن مع قصف عنيف، وإطلاق نار كثيف، وذلك في اليوم الـ 170 من الحرب على القطاع والمستمرة منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة، في بيان صحفي، بأن آليات الاحتلال بمختلف أنواعها تحاصر في هذه اللحظات مستشفى الأمل وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيطه، مضيفة أن جميع طواقمها تحت الخطر الشديد حاليا ولا تستطيع الحركة نهائيا، وتعجز عن دفن جثمان أحد موظفي الجمعية داخل ساحة المستشفى.

وأوضح شهود عيان، أن القصف الجوي تركز جنوب وشرق مجمع ناصر، ومنطقة بطن السمين، إضافة إلى قصف مدفعي مستمر استهدف المناطق نفسها، وإطلاق نار من مروحيات والمسيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

ولجأ آلاف النازحين إلى مستشفى ناصر، هربا من القصف الإسرائيلي، وفي 15 فبراير الماضي، داهمت قوات الاحتلال المستشفى في عملية استمرت 10 أيام قامت خلالها بعمليات قتل لعشرات النازحين والكوادر الطبية والمرضى داخل المستشفى واعتقال للمئات من النازحين فيها، إضافة لتنفيذها عمليات تدمير وقصف لمبان وأقسام مختلفة بالمستشفى.

من جانبها.. أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر، أدت لاستشهاد 84 شخصُا، وإصابة 106 آخرين خلال آخر 24 ساعة، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 32226، والإصابات إلى 74518، منذ بداية الحرب، علمًا أنه لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32226 شهيدًا 74518 مصابًا

مدير عام «الصحة العالمية» يطالب بحماية مستشفيات غزة بموجب القانون الدولي الإنساني

المقاومة الفلسطينية تكشف تفاصيل وفاة أحد المحتجزين الإسرائيليين في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى

كشفت وكالة «رويترز»، اليوم الأربعاء، عن سماع دوي انفجار واحد على الأقل بالضاحية الجنوبية في بيروت، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأشارت معلومات أولية، إلى أن المستهدف هذه المرة في الأجهزة اللاسلكية هو جهاز «آي كوم»، وبناءً عليه صدر تعليمات للمجموعات التابعة لـ«حزب الله» بغلق الأجهزة اللاسلكية.

وأعلنت تقارير إعلامية، سقوط جرحى جراء انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

وتشهد الساحة اللبنانية حالة من الرعب والقلق جراء التفجيرات التي أصابت الأجهزة اللاسلكية التي يحملها عناصر من حزب الله، بعد أن اخترق الكيان الصهيوني تلك الأجهزة من طراز «بيجر» والتي انفجرت جراء تسخينها، الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وبعد مباحثات لمعرفة ملابسات الحادث، تبين أن الانفجارات أصابت الأجهزة اللاسلكية من طراز «بيجر» التي يحملها عناصر حزب الله بسبب اختراقها من قبل الكيان الإسرائيلي.

وقعت الانفجارات فى مناطق متفرقة من لبنان، وأجزاء من الأراضى السورية، إذ تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات الاختراق الأمني الذي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًالحرس الثوري ينفي مقتل أحد من عناصره في عملية تفجير أجهزة «البيجر» في لبنان

رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية

12 شهيدا و2800 مصاب.. شبح الرعب يخيم على لبنان بعد تفجير أجهزة «بيجر» اللاسلكية (القصة كاملة)

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني:211 مهمة خلال ال24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • 20 شهيدًا و54 جريحًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • الصحة: 20 شهيدًا و54 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • 13 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الصحة: 26 شهيدًا و84 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة