شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الجوية الجزائرية تفتح خطا مباشرا بين الجزائر العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ، أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية مساء الأربعاء خطا جديدا مباشر ا يربط الجزائر العاصمة بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا أيام .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجوية الجزائرية تفتح خطا مباشر ا بين الجزائر العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجوية الجزائرية تفتح خطا مباشرا بين الجزائر العاصمة...

أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية مساء الأربعاء خطا جديدا مباشرا يربط الجزائر العاصمة بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الاثنين، الأربعاء والسبت.

وفي تصريح للصحافة على هامش انطلاق أول رحلة من مطار هواري بومدين الدولي، قال المدير التجاري للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين عميار، “أن فتح هذا الخط يأتي لتعزيز العلاقات مع روسيا و يضاف إلى برنامج الرحلات الجوية التي تنظمها الشركة إلى العاصمة الروسية موسكو”.

وأضاف أن خط الجزائر-سانت بطرسبورغ يعد “جزءا من برنامج توسيع شبكتنا وتعزيز وجودنا الدولي خاصة في آسيا وشرق أوروبا و هو ما سيساهم في تلبية طلبات عملائنا الراغبين في السفر من و إلى الجزائر أو العبور عبر مطار الجزائر المحوري إلى مختلف الوجهات التي تعرضها الشركة”.

كما اعتبر عميار أن فتح هذا الخط الجوي يعد “تحديا” ترفعه الشركة والذي سيكتمل بفتح خطوط أخرى نحو وجهات أخرى على غرار جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا)، ليبروفيل (الغابون)، أديس أبابا (إثيوبيا)، أبوجا (نيجيريا)، دوالا (الكاميرون) بقارة إفريقيا.

بالإضافة الى ذلك، ستفتح الشركة خطوطا جديدة نحو أوروبا و آسيا وأمريكا الشمالية و الجنوبية و بالتحديد باتجاه أمستردام (هولندا)، كوالالمبور (ماليزيا)، وهونغ كونغ (الصين)، نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)، كراكاس (فنزويلا) و هافانا (كوبا).

من جهته، أكد ممثل السفارة الروسية بالجزائر، أنطون شماكوف، أن فتح خط الجزائر-سانت بطرسبورغ يعد “خطوة إيجابية في إطار تعزيز علاقات روسيا مع الجزائر التي تعتبر دولة صديقة ومن أهم شركائنا في قارة إفريقيا”.

وأضاف أن مدينة سانت بطرسبوغ تعد من المراكز الثقافية و السياسية والعلمية ليس فقط في روسيا و لكن على مستوى العالم، متمنيا أن يساهم هذا الخط الجديد في توطيد العلاقات بين البلدين.

وحسب المكلف بالإعلام بالخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي فإن الرحلة الأولى تنطلق اليوم من مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مدينة سانت بطرسبورغ على الساعة الثامنة والنصف مساء، فيما شرعت الخطوط الجوية الجزائرية في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر وشبكة الانترنت.

ووفقا للمتحدث فإن سعر التذكرة ذهابا وإيابا من الجزائر إلى سانت بطرسبورغ يبدأ انطلاقا من 59.703 دج ومن سانت بطرسبورغ إلى الجزائر يبدأ السعر من 521.39  يورو شاملة جميع الضرائب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجوية الجزائرية تفتح خطا مباشرا بين الجزائر العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يوجه رسالة خاصة إلى الملاكمة إيمان خليف

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة تهنئة لمواطنته إيمان خليف، بعد تأهلها إلى الدور قبل النهائي لبطولة الملاكمة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتغلبت إيمان خليف على منافستها الهنغارية لوكا آنا هاموري بالنقاط (5-0) في النزال الذي جمعهما اليوم السبت، في فئة وزن 66 كغم، لتضمن بذلك الملاكمة البالغة من العمر 25 عاما، فوزها بميدالية أولمبية، وهي الأولى لبلادها في أولمبياد باريس 2024.

وقال تبون في "تدوينة" عبر حسابه على موقع "إكس": "مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك.. بالتوفيق في الدورين القادمين.. وإلى الأمام إيمان خليف ..

 وتأتي هذه التدوينة بعد أن أثارت خليف جدلا كبيرا حول أهلية مشاركتها في أولمبياد باريس، واشتد هذا الجدل بعد فوزها الخميس على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت من النزال بعد مرور 46 ثانية فقط وذلك بسبب قوة لكمات خليف التي جعلت أنف كاريني ينزف.

وحظيت خليف بدعم قوي من السلطات الجزائرية، فقد غرّد وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد بالقول: «إيمان خليف هي ابنتنا، أختنا وبطلتنا. إيمان خط أحمر لا يجب تجاوزه. أدين بشدة الحملة الإعلامية التي استهدفتها… إلى الأمام يا إيمان، كل الجزائر خلفك".

وكانت إيمان خليف قد استبعدت من بطولة العالم من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) في عام 2023 بسبب "مستويات عالية من هورمون التستوستيرون" مثل الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ، وهو ما تم تداركه في الأولمبياد، حيث أكدت اللجنة الأولمبية أهليتها للمشاركة، مؤكدة التزامها بجميع القواعد الطبية المعمول بها التي وضعتها وحدة الملاكمة في باريس 2024.


مقالات مشابهة

  • مواقيت سير القطار الليلي بين العاصمة وعنابة
  • حماد: “المتابعة القضائية ضد كل من يمّس بالبطلة إيمان خليف”
  • محرز ونجوم الخضر يهنؤون كيليا نمور بالإنجاز التاريخي  
  • بالفيديو.. هكذا تابع لاعبو مولودية الجزائر نزال البطلة إيمان خليف
  • اشتية: إسرائيل تسعى بكل الوسائل لمنع تحقيق دولة فلسطين
  • الرئيس الجزائري يوجه رسالة خاصة إلى الملاكمة إيمان خليف
  • الرئيس تبون يهنئ الملاكمة إيمان خليف
  • هزة أرضية تضرب الجزائر
  • حملة غير مسبوقة تستهدف الملاكمة الجزائرية خليف.. شارك فيها ترامب
  • المقاومة في غزة.. هل هناك تشابه مع ثوار الجزائر؟