صرحت موسكو، بأن الإدارة الأمريكية لم تتواصل معها بعد الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي” بالقرب من موسكو.

وقال السفير الروسي لدى أمريكا، أناتولي أنطونوف، لوسائل إعلام روسية، بأن الإدارة الأمريكية لم تتواصل مع السفارة الروسية بعد هذا الهجوم، ولم تكن هناك اتصالات.

وقال أنطونوف: إن “الشر الأعظم هو الإرهاب، وأن الجانب الأكثر أهمية في العلاقات الروسية الأمريكية برمته هو مكافحة الإرهاب”.

ولفت إلى أن “الاتصالات بين الولايات المتحدة وروسيا، في مجال الحرب على الإرهاب دُمرت”، مؤكدًا أن “الخطأ ليس من جانب موسكو”.

وتابع أنطونوف: “لطالما ذكرتُ للأمريكيين أن رئيسنا هو أول من عرض المساعدة عليهم في عام 2001، بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر”، مضيفا: “لقد نجح الأمر ولكن ليس خطأنا أن كل الاتصالات الثنائية في مجال مكافحة الإرهاب تم تدميرها اليوم”.

وأضاف سفير روسيا في واشنطن: “إن الهجمات الإرهابية والحرب الهجينة التي يشنها الغرب لن تجبرا روسيا على تغيير مسارها أو سياستها الخارجية”.

وقال: “لن تحدث تغييرات في السياسة الخارجية الروسية وفي مسار الرئيس فلاديمير بوتين، خاصة بعد الانتخابات، لن يحدث أي شيء من هذا القبيل”، مضيفا: “مثل هذه الهجمات الجبانة لن تغير خطنا ومسارنا وسنواصل عملنا”.

وأشار السفير إلى أن “الغرب بالذات، هو الذي اختار خط الحرب الهجينة مع روسيا ويصر على مواصلتها”.

هذا وكان وقع أول أمس الجمعة، هجوم على مركز تسوق “كروكوس سيتي” في ضواحي موسكو، أسفر عن مقتل 133 شخصا وإصابة أكثر من 100.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أخبار روسيا أمريكا روسيا وأمريكا هجوم كروكوس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي

سرايا - قال متحدث باسم شركة «نوفوليبيتسك ستيل» الروسية، إن أوكرانيا أطلقت «سرباً» من الطائرات المسيرة خلال هجوم شنّته في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعاً تابعاً لشركة الصلب، دون أن يتسبّب في أضرار جسيمة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل، إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيّرة فوق منطقة المصنع.

ولا تُصدر كييف تأكيداً ولا نفياً رسمياً لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرّض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة «نوفوليبيتسك ستيل» التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدَم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزوّد به الجيش.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غربي روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت «وكالة الإعلام الروسية» نقلاً عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتَي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.


الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي