قُتل 17 شخصا على الأقل في الصومال يوم أمس السبت، في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية.

ونقلت رويترز عن الجماعة ومسؤولون أمنيون قولهم إن المهاجمين سيطروا لفترة وجيزة على قاعدة بوسلي في منطقة شبيلي السفلى جنوب غرب البلاد.

وقال ضابط بالجيش الصومالي للوكالة إن مقاتلين مسلحين من حركة الشباب شقوا طريقهم إلى المنشأة باستخدام سيارات انتحارية ملغومة.

وأضاف الضابط “هاجمت عدة سيارات انتحارية ملغومة القاعدة بعد قتال عنيف… وسيطرت الحركة على القاعدة لفترة وجيزة” مضيفا “بعد ذلك خاضت تعزيزات حكومية معارك ضارية مع الحركة وطردتها”.

وحسب المصدر قتل سبعة جنود صوماليين، منهم قائد القاعدة، وعشرة من مقاتلي حركة الشباب خلال القتال.

وحسب بعض السكان في المنطقة أحرقت حركة الشباب أيضا مركبات عسكرية واستولت على مركبات أخرى خلال الهجوم.

وأصدرت حركة الشباب بيانا أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قتلت 57 جنديا من الحكومة.

وتقاتل الجماعة المتحالفة مع تنظيم القاعدة منذ ما يقرب من عقدين للإطاحة بالحكومة المركزية في الصومال وإقامة حكمها الخاص استنادا إلى تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الصومالي حركة الشباب حرکة الشباب

إقرأ أيضاً:

تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة

الحالة المرورية..شهدت  الميادين والشوارع والمحاور الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة ، اليوم الجمعة، حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات ،باعتبارها إجازة رسمية لكافة المصالح الحكومية والمدارس والجامعات، وسط تواجد الخدمات المرورية  لمتابعة حركة السيارات، والتعامل الفوري ورفع أي معوقات والتصدي لأي عوائق من شأنها التأثير السلبي على انتظام الحركة المرورية  .

الحالة المرورية في شوارع وميادين القاهرة ، فقد شهد كوبري 6 أكتوبر من الجانبين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات، كما انتظمت الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري في الاتجاهين، وظهرت سيولة مرورية بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، انتقالاً إلى امتداد شارع صلاح سالم والذي شهد سيولة في حركة السيارات وانتظام الحالة المرورية  منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

واتتظمت حركة السيارات  في طريق الكورنيش بالاتجاهين، وساددت حالة من سيولة المرورية وانتظام الحركة بجميع الشوارع المؤدية إلي شارع القصر العينى وكوبرى قصر النيل، وانتظمت حركة السير في أغلب الميادين والمحاور الرئيسية.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

انتقالا لشوارع وميادين محافظة الجيزة ، والتي شهدت خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم الجمعة، انتظاما بحركة السير وسط تواجد لرجال المرور في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات.

كما شهدت أغلب الطرق في محافظة الجيزة  حالة من الانسياب المروري ، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية ،فيما شهد شارع الهرم الرئيسي سيولة مرورية مع انتظام حركة المركبات بمنطقة فيصل وجامعة القاهرة وشارع السودان ، وصولا لميدان الرماية وحدائق أكتوبر ، هكذا الحال شهده شارع العريش والطالبية .

وشهد شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات وسط تواجد الخدمات المرورية لتسهيل حركة السيارات والتعامل مع أي معوقات قد تؤثر على الحالة المرورية.

وخصصت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000.

هذا وتناشد الإدارة العامة للمرور السائقين وقائد المركبات بالالتزام بقواعد وقوانين المرور ،وعدم تجاوز السرعات المكررة تجنبا للحوادث ،وارتداء حزام الأمان، حفاظا على السلانة وتفاديا المخالفات

مقالات مشابهة

  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • اندلاع حريق في مستوطنة والنيران تمتد لمعسكر للجيش / فيديو
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • الضربة الأكبر منذ أسابيع.. الحزب يقصف قاعدة أساسية للدفاع الجوي الاسرائيلي