أعلنت قيادة العمليات بالقوات الجوية البولندية اليوم الأحد أنها أرسلت طائرات مقاتلة لحماية المجال الجوي البولندي خلال الهجوم الروسي بطائرات بدون طيار وصواريخ ضد أوكرانيا في وقت سابق من اليوم.
وكتبت القوات الجوية البولندية عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس أنه "تم تفعيل جميع الإجراءات اللازمة التي تهدف إلى ضمان سلامة المجال الجوي البولندي، وتراقب القيادة العملياتية للقوات الجوية البولندية الوضع بشكل مستمر"، بحسب ما أورده موقع كييف اندبندنت.


و اتخذت بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي، قرارا بتعبئة الطائرات المقاتلة صباح يوم 24 مارس في الوقت الذي شنت فيه القوات الروسية هجوما جويا آخر واسع النطاق على أوكرانيا.
وشنت روسيا هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على مناطق مختلفة عبر أوكرانيا في الساعات الأولى من يوم 24 مارس واستهدفت الهجمات مناطق في أقصى الغرب مثل لفيف أوبلاست.
ولم تبلغ بولندا عن أي انتهاكات للمجال الجوي خلال الهجوم، وأرسلت طائراتها كإجراء احترازي.
وسبق أن دخلت الصواريخ الروسية المجال الجوي البولندي أثناء الهجمات على أوكرانيا، وفي 29 ديسمبر دخل صاروخ المجال الجوي البولندي، مما وضع دفاعات البلاد في حالة تأهب قصوى.
وفي حادثة أخرى وقعت في 15 نوفمبر 2022، انطلق صاروخ إلى الأراضي البولندية خلال ضربة جماعية روسية، مما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين وخلص المحققون البولنديون في وقت لاحق إلى أنه تم إطلاق قذيفة أوكرانية طائشة مضادة للطائرات لاعتراض الهجوم الروسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجوم الصاروخي الروسي أوكرانيا المجال الجوی البولندی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية

أكد رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك أن الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية للدفاع الجوي وخط الدفاع على الحدود الروسية.

وقال تاسك للصحفيين بعد قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "تمكنت بولندا ودول البلطيق من إقناع الشركاء في الاتحاد الأوروبي باعتماد مشروع خط دفاع البلطيق على الحدود الروسية".

إقرأ المزيد بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس

دعت بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الاتحاد الأوروبي إلى تخصيص أموال لبناء خط دفاع بطول 700 كيلومتر على الحدود مع روسيا وبيلاروس.

يشار إلى أن بعض دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي قدروا تكلفة بناء خط دفاع بري على طول حدود الاتحاد الأوروبي مع روسيا وبيلاروس بحوالي 2.5 مليار يورو.

وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن موسكو لن تهاجم دول "الناتو"، مؤكدا أنه لا جدوى من ذلك أصلا.

وأشار إلى أن السياسيين الغربيين يخيفون سكانهم بانتظام من تهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية، لكن "الأشخاص الأذكياء يفهمون جيدا أن هذا خداع".

 

 

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية