موسكو-سانا

أكد فلاديمير روغوف رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي الروسي أن تحذير السفارة الأمريكية لموسكو بخصوص هجمات إرهابية ليس إلا “ضجيج إعلامي فارغ”.

ونقلت وكالة نوفوستي عن روغوف قوله: “إن هذه التحذيرات هي في الواقع جعجعة إعلامية عقيمة وتافهة القيمة، وهي نوع من الخطة الماكرة لإظهار أهميتها وسعة اطلاعها وتفوقها”، مضيفاً: إن “هذا التحذير لم يتضمن عملياً أي تفاصيل وكان يهدف أكثر إلى زرع الذعر داخل المجتمع الروسي”.

وتساءل روغوف: إذا كانت الولايات المتحدة على علم بالهجوم الإرهابي الوشيك فلماذا لم ترسل التفاصيل الدقيقة لخطة الهجوم والمنفذين المحتملين، هذه الأسئلة لم تتم الإجابة عليها بعد.

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش أعلن في وقت سابق أن بياني السفارتين الأمريكية والبريطانية في موسكو عن تحذيرات لرعاياها دليل على أن استخبارات هذين البلدين كانت تمتلك معلومات حول الهجوم الإرهابي بموسكو.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو

شارك المجلس الوطني الاتحادي في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، المنعقد في موسكو بجمهورية روسيا الاتحادية حتى 28 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأكد محمد عيسى الكشف عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في مداخلة خلال الاجتماع، موقف القيادة الرشيدة لدولة الإمارات الثابت والداعم لقيم التسامح والسلام والأمن، باعتبارها التزاماً سياسياً غير قابل للتفاوض، مشدداً على ضرورة العمل الفعال وتكريس الجهود البرلمانية في هذا الصدد.
وفي مداخلة أخرى للشعبة البرلمانية حول مشروع قرار عن النساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية، قال الكشف إن تنفيذ أولويات المرأة والسلام والأمن هو التزام سياسي غير قابل للتفاوض، يعيد التأكيد على أن مشاركة المرأة الكاملة والهادفة والمتساوية مع الرجل في عمليات السلام والحلول السياسية ضروريةٌ للعمل الفعال في مجال حفظ السلام والوصول إلى نتائج سلام مستدامة.
وأضاف: "نحن في دولة الامارات وبفضل القيادة الرشيدة، منحت المرأة ثقة لا محدودة في قدرتها وعطائها في مختلف المجالات، ومهدت لها البيئة الداعمة لتمكينها من التميز والنجاح، وهي اليوم تشارك بدور مؤثر ضمن دوائر صنع القرار في قطاعات حيوية تخدم الأهداف الاستراتيجية لدولتنا، وتؤكد ريادتها العالمية".

وأشار  إلى أن دولة الإمارات تأتي في المرتبة السابعة عالمياً، والأولى إقليمياً بمؤشر المساواة بين الجنسين 2024 لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وفي مداخلة حول مشروع قرار موضوع "برلمانيون آسيويون يدعمون نظاماً عالمياً متعدد الأقطاب أكثر عدلاً يعكس تنوعه الثقافي والحضاري"، أشار الكشف إلى الأثر السلبي من تنامي الحروب والنزاعات المسلحة في العالم، من تدمير وتخريب الممتلكات الثقافية والحضارية خاصة أن الحروب والنزاعات المسلحة تؤدي إلى فقدان العديد من الأعمال الفنية وتخريب مواقع ثقافية أو تدميرها، مؤكداً ضرورة الالتزام باتفاقية لاهاي 1954 الدولية التي تستوجب حماية الملكية الثقافية في الحروب والنزاعات المسلح.

مقالات مشابهة

  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • توالي التحذيرات من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي