برازيليا-سانا

لقي 12 شخصاً على الأقل مصرعهم جراء عاصفة قوية ضربت جنوب شرق، البرازيل وخاصة المنطقة الجبلية في ولاية ريو دي جانيرو.

وذكرت وكالة فرانس برس أن حكومة ولاية ريو أكدت أن العاصفة التي وقعت أول أمس أدت إلى انهيار منزل ومبنى صغير في بلدة بتروبوليس السياحية ووفاة أربعة أشخاص، إضافة إلى تسجيل سبع وفيات أخرى بسبب الأمطار وتمت أمس عملية إنقاذ طفلة صغيرة ظلت 16 ساعة تحت الأنقاض، واكتشفت جثة والدها بالقرب منها.

كما أعلن الدفاع المدني في إسبيريتو سانتو إصابة طفلين في حوادث مرتبطة بالأمطار على ساحل ساو باولو.

وكان حاكم بتروبوليس كلاوديو كاسترو، حذر الجمعة الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي من أن الوضع في المنطقة “حرج بسبب الأمطار الغزيرة وفيضان نهر كيتاندينا”.

كما توقع المعهد الوطني للأرصاد حدوث عاصفة “شديدة” وخصوصاً في ريو، مع هطول أمطار يبلغ معدلها 200 ملم يومياً بين الجمعة والأحد.

وتعاني البرازيل آثار تغير المناخ، وتشهد كوارث طبيعية متكررة، حيث لقي 11 شخصاً على الأقل مصرعهم في كانون الثاني الماضي جراء أمطار غزيرة هطلت على ريو دي جانيرو.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟

أعلن لاعب نادي الأهلي السعودي وليفربول السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو، تحوله لقس في كنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية عام 2021.

وبحسب موقع "ليفربول إيكو" البريطاني نقل موقع "غلوبو" البرازيلي، أن فيرمينو أصبح راعيا للكنيسة الإنجيلية التي أسسها في ماسيو بالبرازيل إلى جانب زوجته لاريسا بيريرا، الأحد 30 حزيران/ يونيو.

وقال فيرمينو وبيريرا، وفي بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "منذ أول لقاء لنا مع المسيح، اشتعلت الرغبة في قلوبنا، نريد أن يشعر الناس بهذا الحب. الذي وصل إلينا الآن لدينا رغبة ومسؤولية أخرى: أن نصبح رعاة نيابة عن الله".

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فيرمينو رسالة دينية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تعميده في عام 2020، بعد وقت قصير من تعميد زوجته، في حمام سباحة في ليفربول قبل أن يفتتح كنيسة في ماسيو في العام التالي.


وقال فيرمينو وقت معموديته: "يسوع هو الحب، ولا يوجد تفسير له. فقط آمن به، فقط آمن واشعر بالروح القدس".

وغادر فيرمينو ليفربول الصيف الماضي بعد ثماني سنوات قضاها في النادي. سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وأضاف 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي من بين العديد من الجوائز الكبرى الأخرى.

وانتقل إلى فريق الأهلي السعودي منذ 12 شهرا، ومنذ انتقاله إلى الشرق الأوسط، لم يصل فيرمينو إلى المستوى المطلوب تماما، حيث سجل تسعة أهداف فقط وحصل على سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة. وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث خلف النصر والهلال.

في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تحدث فيرمينو عن رحيله عن ليفربول في كتابه الذي يشرح بالتفصيل فترته الطويلة في آنفيلد، "Si Senor: My Liverpool Years". واعترف بأن الظهور كبديل متأخر في الفوز 2-0 على ولفرهامبتون في مارس 2023 كان اللحظة التي "كسرت ظهر البعير" قبل إبلاغ كلوب بقراره.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مصرع وإصابة 88 شخصا جراء أعاصير في مقاطعة "شاندونج" الصينية
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 19 شخصا في العدوان على غزة أمس
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • إصابة 39 شخصاً جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص