البوابة:
2024-09-30@18:43:47 GMT

داعش ينشر مقطع فيديو مروع لهجوم موسكو

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

داعش ينشر مقطع فيديو مروع لهجوم موسكو

نشر تنظيم داعش مقطع فيديو جديد يظهر تفاصيل الهجوم الذي نفذته مجموعة من عناصره في قاعدة الاحتفالات "كروكوس سيتي هول" في العاصمة موسكو، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 152 قتيلا، وإصابة 285 آخرين، إثر إطلاق نار حي وتفجير قنابل.

اقرأ ايضاًشاهد: الفتى "إسلام" ينقذ 100 شخص من مجزرة موسكو

ويظهر المقطع المصور، الذي نشره التنظيم على تطبيق تيليجرام، لقطات حية لأحد المسلحين وهو يفتح النار على الحضور في قاعة الحفلات الموسيقية، وآخر يظهر وهو يحمل سكينا متوجها نحو الضحايا.

Al-Amaq, a Media Outlet linked to ISIS has released several Minutes of Footage which was Filmed by the 4 Tajik Terrorists during last night’s Terrorist Attack on the Crocus Concert Hall in the Russian Capital of Moscow; due to the Graphic Nature of the Footage I will not be able… pic.twitter.com/f7iSZRAoMj

— OSINTdefender (@sentdefender) March 23, 2024

وعلى الرغم من تساؤلات بعض المراقبين حول صحة بيان داعش بتبني الهجوم، إلا أن مراقبين أكدوا أن التنظيم سبق له أن أصدر بيانات مماثلة من دون تحديد ولاية معينة.

وأشار محللون أمنيون إلى أن الإعلان الداعشي يبدو موثوقا، معتبرين أنه يتماشى مع نمط هجمات سابقة للتنظيم.

مع ذلك، فإن خبراء يلاحظون أن المفاجأة تكمن في خطة هروب المهاجمين، حيث تم تنفيذها بدلا من مواصلة الهجوم، ما يجعل الواقعة تختلف عن النمط السائد لأعمال داعش.

ويأتي هذا الهجوم المروع بعد تحذير السفارة الأميركية في روسيا من تهديدات محتملة، وأعلنت السلطات الروسية اعتقال جميع المشتبه بهم في الهجوم، مع تعهد الرئيس فلاديمير بوتين بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

وفيما يتصاعد الجدل، نفى المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية أندريه يوسوف مشاركة بلاده في هذا الهجوم.

يذكر أن تنظيم داعش قد دفع بشكل قوي لمهاجمة روسيا بسبب دخولها في الحرب السورية عام 2015، وقد كرر التنظيم انتقاداته للرئيس بوتين في عدة مناسبات، حسبما أكد محللون أمنيون.

ومؤخرا، أعلن التنظيم مسؤوليته عن سلسلة هجمات دموية في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، مما يجعل هذه الجريمة الأخيرة تكاملا للنمط التصاعدي لأعمال العنف التي ينفذها.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

«فيديو مفبرك».. أول بيان من الداخلية بشأن واقعة سحر مؤمن ذكريا

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغني - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة لـ اللاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

واقعة مفبركة.. الداخلية تلقي القبض على التربي و3 أشخاص آخرين

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه عامل مدافن، مقيم بدائرة القسم، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع نجله، وشخصين آخرين، وسيدة، (تم ضبطهم عدا نجله)، وأضاف بقيامهم بإحضار صورة لـ اللاعب مؤمن زكريا، لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية، وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن المتهمين قاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغنى، لإلصاق الواقعة به «لكونهما شخصيات رياضية مشهورة»، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

اقرأ أيضاًبعد سقوطها من الطابق الثامن.. شقيقة طالبة طب الإسكندرية لـ «الأسبوع»: «أختي اتغدر بها»

بعد سقوطها من الطابق الثامن.. شقيقة طالبة طب الإسكندرية لـ «الأسبوع»: «أختي اتغدر بها»

مقالات مشابهة

  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • فيديو.. مصرع طفل واصابة اثنين اخرين بحادث مروع بكركوك
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • «فيديو مفبرك».. أول بيان من الداخلية بشأن واقعة سحر مؤمن ذكريا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • لافروف يعرب عن تضامن روسيا مع الشعب اللبناني