البوابة:
2024-09-19@01:10:58 GMT

شاهد ماذا فعلت الفيضانات والسيول في الرياض

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

شاهد ماذا فعلت الفيضانات والسيول في الرياض

شهدت العاصمة السعودية الرياض خلال اليومين الماضيين تقلبات جوية حادة، حيث ضربت المنطقة أمطار غزيرة وفيضانات وسيولاً عارمة، مما دفع الدفاع المدني إلى إصدار تحذيرات للمواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأحوال الجوية السيئة المتوقعة في يوم الأحد.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر انجراف سيارة في سيول وادي ماوان بمنطقة الدلم جنوب الرياض مساء أمس السبت، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

???? متداول
انجراف سيارة بسيول
وادي ماوان #الدلم جنوب #الرياض
السبت ١٣ #رمضان ١٤٤٥هـ
23 مـــارس 2024م
.
. pic.twitter.com/qhvqGuv08X

— طقس (@tqqs) March 23, 2024

وتأثرت مختلف مناطق الرياض بتساقط البرد، وتغيرات الطقس والأمطار المستمرة، التي أثرت بشكل واضح على حركة الرحلات الجوية، مما دفع مطار الملك خالد الدولي إلى نصح المسافرين بالتواصل مع شركات الطيران للتأكد من حالة الرحلة قبل التوجه إلى المطار.

ووفقا لتقرير الأرصاد الجوية، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، مما قد يؤدي إلى جريان السيول في مناطق عدة بالمملكة، بينها مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، والشرقية.

وحذر الدفاع المدني السعودي المواطنين من الأحوال الجوية السيئة، داعيا إياهم إلى اتباع تعليمات السلامة والأمان المعلنة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تساقط الثلوج والأمطار في عدة مناطق بالمملكة، فيما قررت إدارة تعليم مدينة الرياض تعليق الدراسة يوم الأحد في جميع المدارس التابعة لها بسبب سوء الأحوال الجوية، بناء على تقارير الأرصاد والدفاع المدني.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا

حذرت السلطات في التشيك وبولندا من استمرار مخاطر الفيضانات التي تتعرض لها العديد من مناطق البلدين، نتيجة لإعصار "بوريس" الذي يجتاح مناطق وسط أوروبا.

وذكرت وسائل الإعلام في جمهورية التشيك، اليوم، أن أربعة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين نتيجة الفيضانات، فيما حذرت السلطات من مخاطر ارتفاع منسوب الأنهار، مع إعلان الطوارئ في بعض المناطق.

وصدرت أوامر في بعض المقاطعات بإخلاء بعض السكان من منازلهم.

من جهة أخرى ذكرت السلطات البولندية، أن سدا ثانيا انهار في جنوب غرب البلاد نتيجة لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة، لافتة إلى أن السد الذي انهار يوجد في مدينة ستروني سلاسكي، قرب الحدود البولندية مع جمهورية التشيك.

أخبار ذات صلة خسائر كبيرة خلفها إعصار "ياجي" في فيتنام "بيبنكا" أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ 75 عاماً

وكان سد في قرية ميدزيجورز الجبلية القريبة قد انهار أول أمس السبت.

وفي الإطار نفسه، أكدت وسائل إعلام بولندية أن حركة التنقل بين التشيك وبولندا اختفت تماما نظرا للفيضانات التي تشهدها المنطقة.

وكانت العديد من مدن وسط أوروبا قد شهدت أمطارا غزيرة خلال الأيام الماضية أدت إلى فيضانات عارمة، أسفرت عن مصرع عدة أشخاص، فضلا عن إجبار الآلاف على الفرار من منازلهم، وإلحاق الدمار بالبنية التحتية للكهرباء والنقل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مفاجأة عن الشركة الموردة لـ بيجر حزب الله.. ماذا فعلت بعد يوم من الحادثة؟
  • الإمارات.. إطلاق دليل التواجد الحكومي على التواصل الاجتماعي
  • مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين فضاءات الحرية وهدم الأوطان
  • أول ظهور للاعبة الأهلي بعد هروبها إلى الدوري السعودي.. ماذا فعلت؟
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟