أطلقت القوات الروسية وابلاً من الصواريخ على أوكرانيا، حيث دخل أحد الصواريخ المجال الجوي البولندا لفترة وجيزة أثناء الهجوم.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الإدارة العسكرية لمدينة كييف قالت عبر تطبيق تليجرام إنه جرى إسقاط نحو 10 صواريخ فوق العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الأحد.
أخبار متعلقة ضربة عدائية جديدة من الصين للفلبين في البحر الجنوبيروسيا تشن هجومًا جويًا على العاصمة الأوكرانية كييفوقالت وزارة الدفاع البولندية عبر تطبيق "إكس" إن صاروخًا روسيًا من طراز كروز دخل المجال الجوي البولندي لمدة 39 ثانية في الساعات الأولى من صباح اليوم.


وقال جاسيك سيويرا رئيس مكتب الأمن القومي البولندي إن السلطات في وارسو أبلغت حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالواقعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وارسو صاروخ روسي المجال الجوي البولندي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام "جوستاف روسي"، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش "منتدى الأعمال المصري الفرنسي" المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزيز الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.
وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع "المصري-الفرنسي" المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد "جوستاف روسي" خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد "جوستاف روسي"، بفرنسا، والذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، ارتكازاً على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.
وأضاف "عبدالغفار" أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام  تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام "هرمل" لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

IMG-20241001-WA0007 IMG-20241001-WA0006 IMG-20241001-WA0005 IMG-20241001-WA0004 IMG-20241001-WA0003 IMG-20241001-WA0002

مقالات مشابهة

  • لبنان يغلق المجال الجوي
  • إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • بعد الرد الإيراني.. إغلاق المجال الجوي في مطار بيروت
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف