أُعلن أمس السبت بالجزائر العاصمة، الإعلان عن الاطلاق الرسمي للشبكة الجمعوية من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري-الإفريقي، والتي ستكون بمثابة آلية تنسيق متعدد التخصصات وفضاء للتفكير والتشاور وتنفيذ مشاريع تنموية جمعوية.

وثمن رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، في كلمة له بالمناسبة هذه الخطوة.

مشيرا الى أن  إطلاق هذه الشبكة الجمعوية يندرج ضمن البرنامج الخاص بالمرصد الوطني للمجتمع المدني. المنبثق عن الرؤية والأبعاد الاستراتيجية للمرصد للفترة 2024 – 2030 والتي بادرت بها جمعيات جزائرية وطنية وولائية.

من جهته، قال رئيس الشبكة من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري-الافريقي، علي ساحل. ان اطلاق هذه الشبكة يكتسي أهمية بالغة من خلال اعتمادها على استراتيجية. من شأنها ضمان تواجد قوي وفعال للمجتمع المدني على الساحة الافريقية والدولية في إطار الامتداد والتكامل.

وفي هذا الإطار، قام رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم. بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المرصد والشبكة بهدف تعزيز قدرات الجمعيات المنخرطة في الشبكة. ودعم الديناميكية التشاركية بين المؤسسات العمومية والجمعيات من خلال تبادل الخبرات وتجسيد المشاريع في مجال الحوار الجزائري-الافريقي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للمجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني

أثنى حزب الشعب الجمهوري على دعوة المنسق العام للحوار الوطني بمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، لافتا إلى أن الأحداث المتلاحقة في بيئة أمنية إقليمية سريعة التغير، وما تتعرض له المنطقة من تهديدات قد تنزلق علي إثرها إلى صراع يقوض السلم والأمن الإقليمي وهو ما أشار إليه السيد الرئيس في كلمته اثناء احتفال تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة.

الصبر الاستراتيجي والدبلوماسية الراشدة

وأوضح الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، في تصريح لـ«الوطن»، أنه في ظل هذه التعقيدات الإقليمية وما تمثله من أخطار تهدد الأمن القومي للبلاد، وما تنتهجه مصر من سياسة تتسم بالصبر الاستراتيجي والدبلوماسية الراشدة، من الضروري طرح هذه القضايا أمام الحوار الوطني ورفع المخرجات إلى رئيس الجمهورية.

الحوار الوطني

جدير بالذكر أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة، وأن مجلس أمناء الحوار الوطني قد استجاب في اجتماعه التالي مباشرة لهذه الدعوة الرئاسية، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • الحوار الوطني: الأمن القومي على رأس الأولويات لمواجهة التصعيد الإقليمي
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني يؤكد على التجرد والحيادية في مناقشات الدعم العيني والنقدي لضمان وصوله لمستحقيه
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا