كشف المركز الوطني للأرصاد توقعات طقس السعودية اليوم الأحد، مشيرا إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وبين أن الحالة ستكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل تلك المناطق الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، الباحة، مكة المكرمة.


أخبار متعلقة 17 ألف وجبة إفطار.. 1000 متطوع ومتطوعة ينفذون مشروعات "إحسان" بجازانأكثر من 20 ألف مستفيد من توزيع التمور وتفطير الصائمين في ناميبياوبين أنها ستكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، نجران، جازان، تبوك.
في حين تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الجوف، تبوك، الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة.#أمطار ورياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية.. "#الأرصاد" يكشف توقعات #طقس_الشرقية خلال اليومين المقبلين
للتفاصيل | https://t.co/D75fdT1rTg#حالة_الطقس | #اليوم pic.twitter.com/1vZk0ZaIL9— صحيفة اليوم (@alyaum) March 24, 2024حركة الرياح السطحيةوذكر أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة.
وتصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.
وأشار إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض توقعات الطقس على السعودية طقس السعودية طقس اليوم في السعودية مناطق السعودية یصل إلى کم ساعة

إقرأ أيضاً:

أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات، (ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة على (صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، حضرموت والمهرة) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في انخفاض مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والامطار ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار
  • طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار