تتبنى وزارة الزراعة منذ ثلاث سنوات مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تجسيدًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء وتحقيق التوازن في الأسواق.

تهدف المبادرة إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخلق حالة من الرضا الاجتماعي.

وتُنفذ المبادرة على عدة محاور:

أولاً: المنافذ الثابتة:

ارتفع عددها من 70 منفذاً إلى 274 منفذاً منتشراً في جميع أنحاء الجمهورية.

تهدف إلى توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 30% و 50% في بعض السلع.يتم التنسيق مع المحافظين لفتح المزيد من المنافذ لتصل إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام. وزير الزراعة يتابع منظومة كارت الفلاح والتحول الرقمي في التقاوي

ثانياً: المنافذ المتحركة:

تم إنشاء أسطول من 33 منفذاً متحركاً تجوب ميادين المحافظات والشوارع الرئيسية.تهدف إلى الوصول إلى المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة. إنفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري

ثالثاً: المعارض الكبرى:

تقام في القاهرة الكبرى للعام الخامس.تضم 60 عارضاً لعرض 220 سلعة غذائية تلبي احتياجات الأسرة.تصل التخفيضات في المعارض إلى 30% و 50% في بعض السلع.

وتُعدّ مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" نموذجاً ناجحاً للتعاون بين وزارة الزراعة والجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتُساهم المبادرة بشكلٍ كبيرٍ في تخفيف الأعباء المعيشية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الرئيس عبد الفتاح السيسي محاربة الغلاء المنافذ المتحركة

إقرأ أيضاً:

« مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذ فريق مبادرون التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة مبادرة “على خطى النبي نفوز بسنة المشي” والتي تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقدمها الفريق تحت إشراف وزارة الرياضة، حيث انطلقت المسيرة من مسجد الغمامة متجهة إلى مسجد قباء.
خلال لقاء مع قائدة الفريق عيشة ادريس فلاتة، أوضحت أن هذه المبادرة بدأت بهدف تعزيز ثقافة المشي واللياقة البدنية وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. هذا الهدف النبيل كان الدافع وراء تقديم الفكرة إلى وزارة الرياضة باسم الفريق، والتي قدمت الدعم اللازم لتحقيقها.
وتحدثت عيشة عن التحديات التي واجهها الفريق خلال التخطيط والإعداد للمبادرة، منها تنظيم الأحداث وتحقيق التنسيق بين المشاركين بسبب طول المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة ختام المبادرة. لكن بفضل الله ثم بفضل التعاون والعمل بروح واحدة، تمكن الفريق من التغلب على هذه التحديات.


الدعم الحكومي
الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لإجراء الأحداث، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح الفعالية. المشاركون والجمهور تفاعلوا مع المبادرة بدرجة فاقت التوقعات، وانضم العديد من المارة من المواطنين والزوار، إلى المسيرة، مما أضفى جوا من الحماس والروحانية على الحدث. كما أضفت الفرق المشاركة طابعًا تنافسيًا ممتعًا ، مما ساهم في بث الهمة والحماس بين المشاركين. روحانية ومجتمعية مبهرة،هذه المبادرة لم تكن مجرد
فعالية رياضية بل تجربة تسهم في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي.

مقالات مشابهة

  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»