شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصيف المنصورة الجديدة يستقبل زواره بأحدث وسائل الأمان والرفاهية صور، بدأ مصيف مدينة المنصورة الجديدة، في استقبال زواره تزامنا مع بداية تجهيز الشاطئ فعليا، والاستعداد لتقديم كافة سبل الراحة للمصطافين المقبلين علي .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصيف المنصورة الجديدة يستقبل زواره بأحدث وسائل الأمان والرفاهية.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصيف المنصورة الجديدة يستقبل زواره بأحدث وسائل...

بدأ مصيف مدينة المنصورة الجديدة، في استقبال زواره تزامنا مع بداية تجهيز الشاطئ فعليا، والاستعداد لتقديم كافة سبل الراحة للمصطافين المقبلين علي شاطئ المدينة الذكية التي أنشأتها الدولة المصرية، للاستمتاع بمنظر البحر وأجواء الكورنيش الذكى المصمم بطريقة عصرية ومطورة، وتتمتع المنصورة الجديدة بموقع جغرافى استراتيجى حيث تتطل على البحر الأبيض المتوسط

صرح  "ياسر كحلة"  نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أن شاطئ المدينة مجهز تماما لاستقبال زواره سواء من داخل المدينة أو خارجها، حيث تم الاستعداد منذ بداية فصل الصيف، وتم توزيع أبراج مراقبه وتواجد عدد من السباحين التابعين لفريق انقاذ متكامل، تم التعاقد معهم بعد اداء اختبارات كفاءة عالية من قبل جهاز مدينة المنصورة الجديدة. 

ووجه "كحلة" رسالته لجميع المواطنين بزيارة المدينة والاستمتاع بمعالمها الحديثة الرائعة، حيث تم تصميم الكورنيش الخاص بالمدينة بأحدث النظم الحديثة، بطول 4.200 كيلومتر، بتكلفة 600 مليون جنيه حتي الآن، وجاري استكماله مع باقي مراحل المدينة الذكية ليصل إلي 15 كيلو متر، مؤكدا أنه تم تصميم الكورنيش ليتمتع بكل ما يبحث عنه المواطن حيث تم تخصيص حارة للمشاة "ممشي سياحي"، اضافه لوجود حارة "للدراجات الهوائية".

 

تحكم إلكتروني في كورنيش المدينة الذكية "المنصورة الجديدة" 

ويتمتع كورنيش مدينة المنصورة الجديدة، بتحكم إلكترونى كامل فى كافه الخدمات والمرافق المتواجد على الكورنيش المصمم علي أحدث النظم.

وقال ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، لـ "اليوم السابع" إنه بالرغم من أن كورنيش المنصورة الجديدة، صمم حديثا وما زال باقي الكورنيش تحت الإنشاء  تزامنا مع العمل في المرحلة الثانية، حيث تم الانتهاء من 4.200 كيلومتر حتي الآن، بدأ عدد من المصطافين يتوافدون على ساحل وكورنيش المدينة، وهناك زيادة في الأعداد من الزوار، وذلك بسبب رؤيتهم التجهيزات الحديثة والتصميمات المميزة التي تتمتع بها المدينة، والكورنيش والشاطئ المجهز، ما يجعل زيادة في توافد الزوار إليها رفقة ذويهم وأسرهم للاستمتاع بأجواء المصيف الذكي.

وأكد "كحلة" أن الكورنيش مجهز وفق أحدث النظم ويعمل بالتحكم الإلكتروني، حيث تم تغطيته بأعمدة إنارة ذكية، وكاميرات مراقبة، إضافة لوجود عمليه ري إلكتروني للمساحة المنزرعة بطول الكورنيش، وري أنواع مختلفة من أجود أنواع الشجيرات، والتي تم اختيارها بعنايه فائقة، وأن هناك تفاصيل دقيقة يجب التدقيق بها للتأكد من حجم الأعمال والاهتمام داخل كل جزء من تفاصيل المدينة الذكية الجديدة 

 

تصميم الكورنيش الذكي بطول الشاطئ للتعامل مع تغيرات المناخ 

تم اختيار التصميم النهائي لكورنيش مدينة المنصورة الجديدة، من ضمن عدد من التصميمات التي تم اقتراحها علي وزارة الإسكان، ليتم الانتهاء من اختيار التصميم الذي تم تنفيذه داخل المدينة وبلغ في مرحلته الأولي 4.200 كيلومتر حتي الآن، وجاري العمل علي الانتهاء من المساحة الكلية للكورنيش والبالغة 15 كيلو متر، تزامنا مع العمل في المرحلة الثانية من المدينة ليصل الكورنيش الي 15 كيلومتر بنفس التصميم الذي تم تنفيذه في المرحلة الاولي، بطول 4.200 كيلومتر، وتم اختيار التصميم النهائي للكورنيش من قبل وزارة الإسكان 

وتم تنفيذ كورنيش مدينة المنصورة الجديدة، للتعامل مع تغيرات المناخ، والعوامل الطبيعية حيث تم مراعاه وسائل المد والجزر علي الشاطئ، اضافة لتصميم وتنفيذ الكورنيش بارتفاع يصل الي 4 أمتار، عن سطح الشاطئ ليكون مناسبا للتغيرات المناخية المختلفة، ليحقق شاطئ المنصورة الجديدة كل وسائل الأمان المتنوعة التي تجعل المواطنون يقصدون المدينة بحثا منهم عن وسائل الراحة والأمان والرفاهية في آن واحد .

المدينة الذكية تنهى المصيف الأوحد وتنافس الجمصه فى الدقهلية

ومع إنشاء الدولة المصرية لمدينة المنصورة الجديدة، دخل مصيف المنصورة الجديدة، تنافسا شديدا مع مصيف جمصه التاريخي الذي ظل علي مدار التاريخ هو المصيف الأوحد لمحافظة الدقهلية، لتنهي الدولة المصرية مقولة المصيف الأوحد بمحافظة الدقهلية، والمعروف بمصيف "جمصه"، وذلك بعد إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، لتحتوي محافظة الدقهلية علي مدينتين سياحيتين هما مدينة جمصه، ومدينة المنصورة الجديدة 

وأصبح المصطافون يستهدفون مصيف المنصورة الجديدة، من مدن ومراكز الدقهلية ومن المحافظات الأخرى، وصمم الكورنيش بطريقة عصرية ومطورة وذكية تليق بالمواطن المصرى، إضافة لمجانية الشاطئ مثل شواطئ مدينة جمصة السياحية فى نفس المحافظة، وتم تحديد شاطئ واحد فى مصيف مدينة المنصورة الجديدة، ليكون خاص برسوم دخول حتي الآن، مع مراقبه الكورنيش بطريقة ذكية من خلال الأعمدة الذكية التى تم زرعها بطول الكورنيش

خدمة واى فاى وبارجولات حديثة علي كورنيش المدينة الذكية "المنصورة الجديدة" 

ويضاف إلي تجهيزات كورنيش مدينة المنصورة الجديدة، تواجد العديد من البارجولات الحديثة والمطورة، وتم وضع الجلسات في الكورنيش أمام الشاطئ ويبلغ طول الكورنيش 15 كيلومترا، وفي المرحلة الأولى تم تنفيذ 4.200 كيلومتر، وإتاحة خدمة الواي فاي للمصطافين ،وبلغت تكلفه ما تم تنفيذه من الكورنيش حتي الآن  600 مليون جنيه كمرحلة أولى، ومتاح به حارة للدراجات الهوائية، وحارة للمشاة (ممشى سياحي)، بالإضافة إلى وجود أبراج إنقاذ، وعدد من السباحين التابعين لفريق الإنقاذ المسئول عن تأمين الشاطئ، تم تدريبهم  علي أعلي مستوي واختيارهم بعنايه فائقة لتأمين المصطافين أثناء قضاء اوقاتهم علي شاطئ مدينة المنصورة الجديدة، إضافة لوجود  8 كافيهات صف أمامي وخلفي ووجود كاميرات مراقبة للتأمين على المصطافين.

استعدادات الكافيهات لاستقبال زوار مدينة المنصورة الجديدة

 

البارجولات والزراعات المختلفه علي كورنيش مدينة المنصورة الجديدة

 

المصطافين علي شواطئ المنصورة الجديدة

 

تنفيذ الكورنيش للتعامل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصيف المنصورة الجديدة يستقبل زواره بأحدث وسائل الأمان والرفاهية.. صور وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المرحلة تزامنا مع حیث تم

إقرأ أيضاً:

أنظمة الدفاع الإسرائيلية.. القبة الحديدية ودرع الأمان أمام التهديدات المتزايدة

في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، خاصة بعد الهجوم الإيراني الأخير الذي استهدف الأراضي الإسرائيلية بإطلاق نحو 200 صاروخ، يبرز الحديث عن قوة أنظمة الدفاع الإسرائيلية ودورها الحيوي في حماية البلاد.

فعلى الرغم من التصريحات الإيرانية التي أكدت إصابة أهدافها بدقة، إلا أن تل أبيب أعلنت نجاح أنظمتها الدفاعية في اعتراض أغلب هذه الصواريخ، مما يعكس فعالية تلك الأنظمة في مواجهة التهديدات المتزايدة.

فمنذ تعرض إسرائيل لوابل من صواريخ سكود العراقية عام 1991، بدأت تل أبيب في تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية.

ووفقًا ليهوشوا كاليسكي، الباحث في معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب، أدى هذا الجهد إلى إنشاء شبكة دفاع جوي متعددة المستويات مرتبطة بقاعدة تحكم مركزية.

ومن بين الأنظمة الدفاعية البارزة، يأتي نظاما Arrow-2 وArrow-3، المصممان لاعتراض الصواريخ الباليستية، حيث يعمل Arrow-2 على تدمير الصواريخ عند دخولها الغلاف الجوي، بينما يمكن لـArrow-3 اعتراضها في الفضاء.

مقلاع داوود

إلى جانب نظامي Arrow، هناك نظام "مقلاع داوود" الذي يعدّ جزءًا أساسيًا من الحماية الإسرائيلية، حيث يهدف إلى التصدي للصواريخ الباليستية قصيرة المدى التي تُطلق من مسافات تصل إلى 200 كيلومتر.

وتم تطوير هذا النظام بالتعاون بين شركة رافائيل المملوكة للدولة وشركة رايثيون الأمريكية، وهو قادر على اعتراض الطائرات دون طيار وصواريخ كروز.

القبة الحديدية

تعتبر القبة الحديدية أكثر أنظمة الدفاع شهرة واستخدامًا في إسرائيل. تم تصميمها في الأصل لاعتراض الصواريخ التي تطلقها حركة حماس من غزة، وقد أُدخلت الخدمة عام 2011 بعد تطويرها بدعم من الولايات المتحدة.

حيث تتميز القبة الحديدية بقدرتها على تمييز الأهداف التي تشكل تهديدًا، مما يسمح لها بعدم الاعتراض على الصواريخ التي تسقط في مناطق غير مأهولة.

ويقول عوزي روبين، الباحث في معهد القدس للاستراتيجية والأمن، إن القبة الحديدية مصممة للتعامل مع سيناريوهات إطلاق عدد كبير من الصواريخ، حيث يمكن لكل قاذفة إطلاق حمولتها الكاملة من 20 صاروخًا اعتراضيًا في غضون 10 ثوانٍ.

القدرة على التعامل مع التهديدات

تغطي القبة الحديدية مساحات شاسعة ضد الصواريخ التي يتراوح مداها بين 4 إلى 70 كيلومترًا، وقد تم تحسين هذا النظام بشكل كبير مع مرور الوقت.

وتعتمد إسرائيل على القبة الحديدية لحماية البلدات والمستوطنات، وهي تتميز بتكلفتها المنخفضة نسبيًا، حيث تبلغ تكلفة كل صاروخ اعتراضي نحو 50 ألف دولار، مقارنة بصواريخ باتريوت التي تكلف ملايين الدولارات.

استجابة إسرائيلية قوية

ومع استمرار التصعيد، توعدت إسرائيل برد مؤلم على الهجوم الإيراني، بينما أكدت طهران أن ردها سيكون أكثر شدة.

ومع تزايد التهديدات، تبقى أنظمة الدفاع الإسرائيلية، وعلى رأسها القبة الحديدية، خط الدفاع الأول في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة، مما يعكس أهمية هذه الأنظمة في حماية الأمن القومي الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • #هذه_أبوظبي.. الكورنيش بعدسة محمد حسن الجنابي
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • بري عرض مع زواره للتطورات الأمنية والسياسية وملف النازحين
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 5 شهداء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • بري عقد لقاءات في عين التينة... ماذا ناقش مع زواره؟
  • أنظمة الدفاع الإسرائيلية.. القبة الحديدية ودرع الأمان أمام التهديدات المتزايدة
  • المتحدث العسكري: دعم قدرات الأفرع الرئيسية بأحدث نظم التسليح