واصل المشيعون تقديم التعازي لضحايا الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو مساء السبت والذي راح ضحيته ما لا يقل عن 133 شخصاً، وفقاً للسلطات الروسية.

اعلان

ووضع المشيعون الزهور والشموع والألعاب على النصب التذكاري المؤقت خارج قاعة كروكوس للحفلات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن السلطات اعتقلت 11 شخصا من المتورطين في هجوم يوم الجمعة، الذي أدى أيضا إلى إصابة العشرات من رواد الحفل وترك المكان في حالة خراب مشتعل.

إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين

ووصفه بأنه "عمل إرهابي دموي وهمجي" وقال إن السلطات الروسية ألقت القبض على المسلحين الأربعة المشتبه بهم أثناء محاولتهم الفرار إلى أوكرانيا عبر "نافذة" أعدت لهم على الجانب الأوكراني من الحدود.

ونفت كييف بشدة أي تورط في الهجوم الذي أعلن فرع تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان مسؤوليته عنه في بيان نشر على قنوات التواصل الاجتماعي المرتبطة بالجماعة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رغم أنها "منطقة آمنة"... غارة إسرائيلية على المواصي في غزة فيديو: السيسي وبن زايد يستعرضان في القاهرة سبل وقف إطلاق النار في غزة شاهد: مقتل سبعة على الأقل جرّاء السيول والانهيارات الأرضية في البرازيل روسيا الإرهاب موسكو هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: رغم أنها "منطقة آمنة"... غارة إسرائيلية على المواصي في غزة يعرض الآن Next فيديو: السيسي وبن زايد يستعرضان في القاهرة سبل وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next الانتخابات الأوروبية: بلجيكا تفرض الانتخاب الإلزامي على الشباب دون سن الثامنة عشرة يعرض الآن Next شاهد: اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين مناهضين للحكومة في تل أبيب يعرض الآن Next فيديو: قادة اليمين المتطرف يجتمعون في روما قبل الانتخابات الأوروبية اعلانالاكثر قراءة شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا مباشر. حرب غزة: تقارير تشير إلى خلافات بين الوفد الإسرائيلي وحركة حماس بشان اتفاق وقف إطلاق النار "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش الإرهاب فرنسا إسرائيل قطاع غزة هدنة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية روسيا الإرهاب موسكو هجوم روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش الإرهاب فرنسا إسرائيل قطاع غزة هدنة السياسة الأوروبية روسيا غزة حركة حماس فلسطين هجوم داعش السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی موسکو فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

جاء في التقرير، "بحرًا وجوًا لم تتوانى مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام".

وأضاف، التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كافة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وتابع، كانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الأغنام.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • شاهد: إسبانيا تفتتح مهرجان "رابا داس بشتاش" لترويض الأحصنة
  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • أزمات شيرين وحسام حبيب تتجدد.. فيديو مسرب وشجار وصراخ
  • شاهد: ماكرون يصوت في انتخابات مفصلية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي الفرنسي
  • شاهد: مهرجان سان فيرمين الشهير لمطاردة الثيران ينطلق في بامبولنا شمال إسبانيا
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة