شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن 6 جمعيات “الظواهر السلبية” معادية لروح الدستور اعتبرت من المجحف بقاء المرأة في نضال مستمر على أبسط المكتسبات، أطروحاتهم تفقد الشباب القناعة بدور مجلس الأمة وأهميته وتشتت الانتباهطالبت جمعيات نفع عام كويتية بإلغاء لجنة الظواهر السلبية كون دورها .،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 جمعيات: “الظواهر السلبية” معادية لروح الدستور اعتبرت من المجحف بقاء المرأة في نضال مستمر على أبسط المكتسبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 جمعيات: “الظواهر السلبية” معادية لروح الدستور...

أطروحاتهم تفقد الشباب القناعة بدور مجلس الأمة وأهميته وتشتت الانتباه

طالبت جمعيات نفع عام كويتية بإلغاء لجنة الظواهر السلبية كون دورها معاديا لروح الدستور الكويتي ولتركيبة المجتمع الكويتي المتحضر وتقوم بتشتيت الانتباه للقضايا المصيرية لدولة الكويت. ورأت الجمعيات في بيان صحافي مشترك “أنه من الإجحاف أن تبقى المرأة الكويتية في حالة نضال دائم للحصول على أبسط المكتسبات ومن ثم عليها أن تخوض كفاحا آخر للحفاظ على ما حققته”. وقالت “نتابع بكثير من القلق ما يجري داخل أروقة مجلس الأمة الكويتي من أطروحات معادية لمسيرة المرأة الكويتية ومكتسباتها والحريات العامة ونخص بالذكر مشروع القانون المقترح من قبل الحكومة بشأن إنشاء المفوضية العامة للانتخابات والذي تشترط فيه المادة 16 على التزام المرأة بالقواعد والأحكام الإسلامية لمباشرة حقها في الترشح والانتخاب مما يعد تعدياً سافراً على الدستور الذي ينص في مادته (35) على أن “ﺣﺮﻳﺔ اﻻﻋﺘﻘﺎد ﻣﻄﻠﻘﺔ وﺗحمي اﻟﺪوﻟﺔ ﺣﺮﻳﺔ اﻟﻘﻴﺎم ﺑﺸﻌﺎﺋﺮ اﻷدﻳﺎن ﻃﺒﻘﺎ ﻟﻠﻌﺎدات ” ناهيك عن حكم المحكمة الدستورية عام 2009 الذي أكد رفض الدستور لتلك الأطروحات الفضفاضة والمخالفة لجوهر الدستور الذي أسس على ضوء انفتاح المجتمع الكويتي وتعزيز دور المرأة فيه واحترام اختياراتها. وفي ضوء ذلك نطالب بمراجعة مشروع القانون المقدم بشكل عام مع إلغاء المادة 16 منه. وتابعت ” كما تقدم بعض الأعضاء باقتراح بمنع قيام المرأة بدور القاضية بحجة أن الشريعة تحرم ولاية المرأة بينما منصب القضاء انتقل في عصرنا هذا من طور الولاية الفردية إلى الولاية المؤسسية مما ينفي التحريم لمنصب القضاء للمرأة دينيا، ولذا فنحن نطالب برفض مناقشه هذا الموضوع لأنه إنجاز قد تحقق وهناك الكثير من النساء الكفؤ اللاتي يقمن بدور القاضيات حالياً”. كما دأب بعض أعضاء مجلس الأمة على التركيز الشديد على الحريات الشخصية وتحجيمها بعدة وسائل وطرق تتصدرها لجنة الظواهر السلبية التي تطرح أقل ما يمكن وصفه بأطروحات هامشية مثل وضع قواعد لعمليات التجميل ومنع الوشم وما إلى ذلك من الأمور غير المهمة والتي تتنافى مع المادة 30 من الدستور والتي تنص على أن ” الحرية الشخصية مكفولة”. وذكر انهم متناسون قضايا الوطن الملحة مثل تحسين وتطوير مستوى التعليم لضمان تنشئة جيل واعد قادر على تحمل مسؤولية ت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 جمعيات: “الظواهر السلبية” معادية لروح الدستور اعتبرت من المجحف بقاء المرأة في نضال مستمر على أبسط المكتسبات وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

عُمان تطلق نداءً عالميًا لإيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي

جنيف- العُمانية

دعت سلطنة عُمان أمس إلى إيجاد حلولٍ عمليّةٍ مُبتكرة للآثار السلبية للتغير المناخي، منها إرساء قاعدة بيانات عن المجالات المتضررة أو الأشد عُرضةً للتضرر في المستقبل القريب والمتوسط والبعيد.

جاء ذلك في كلمة سعادة السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف خلال الحلقة النقاش السنوية بشأن الآثار السلبية للتغير المناخي ضمن الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان.

ودعا سعادته إلى محاولة إيجاد حلولٍ جماعيةٍ تأخذ في الحُسبان البُعد المحلي من أجل استباق هذه التحولاتِ، وإعداد بدائل تضمن في الوقت نفسه الانتقال بيُسر إلى وضع أفضل يضمن الاستدامة وعدم إلحاق المزيد من الأضرار بالبيئة.

وأكد أن قائمة البدائل الاستباقية والعادلة والمستدامة والصديقة للبيئة من شأنها أن تُسهم في طريقة نقل تجمعات بشرية بالكامل إلى أماكن أخرى ملائمة أو استبدال أنشطة إنتاجية بأخرى أو تغيير وسائل إنتاجها وطرق تنظيمها بما يضمن استمرار سُبُلِ عيش الإنسان بأمان، إقرارًا للعدالة والإنصاف واحترامًا لقوانين الاجتماع والاقتصاد والبيئة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • القوات الخاصة الإسرائيلية تغتال مقاوماً برصاصها في جنين
  • قوات إسرائيلية خاصة تغتال شابًا في مدينة جنين
  • عُمان تطلق نداءً عالميًا لإيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • أسامة كمال: "الحكمة عند أبسط المواطنين.. ونتعلم من الحياة الدروس"
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم
  • هلال شهر محرم.. أهم الظواهر الفلكية خلال شهر يوليو