أعلن تنظيم داعش في منشور على تطبيق تليغرام، السبت، مسؤوليته عن هجوم على جيش النيجر قال إنه أدى إلى مقتل 30 جنديا، الأربعاء الماضي.

تنظيم داعش ينشر فيديو للهجوم داخل قاعة للحفلات الموسيقيّة قرب موسكو داعش خراسان.. ما هي أهدافه ولماذا يهاجم روسيا ؟

وذكر التنظيم في بيان نقلته وكالة أعماق التابعة له ونشره على قناته على تليغرام أن "الجنود قُتلوا في كمين استهداف قافلة بالقرب من بلدة تيغوي في منطقة تيلابيري غربي البلاد".

وقالت وزارة الدفاع في النيجر إن 30 جنديا قُتلوا جراء الهجوم وأصيب 17، وأضافت أن 30 مهاجما قُتلوا أيضا.

والنيجر واحدة من عدة دول في غرب إفريقيا تخوض معركة في مواجهة تمرد للمتشددين اتسع نطاقه من مالي إلى المنطقة على مدى 12 عاما، مما أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد الملايين.


وأدت خيبة الأمل المتكررة بسبب فشل السلطات في حماية المدنيين إلى حدوث انقلابات عسكرية في مالي وبوركينا فاسو والنيجر منذ عام 2020.

وقطعت المجالس العسكرية التي سيطرت على السلطة العلاقات مع حلفاء غربيين يساعدون الجهود العسكرية المحلية، وطردت القوات الفرنسية وغيرها من القوات الأوروبية ولجأت إلى روسيا بدلا من ذلك.

وألغى المجلس العسكري في النيجر في وقت سابق من الأسبوع الماضي بأثر فوري اتفاقا عسكريا يسمح بتواجد عسكريين وموظفين مدنيين من وزارة الدفاع الأميركية على أراضي البلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم داعش النيجر تليغرام كمين هجوم

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت صفارات الإنذار في مستوطنات كريات شمونة والمناطق المحيطة بها، التي تحتلها إسرائيل، إثر هجوم تم تنفيذه بحوالي 15 صاروخًا من الأراضي اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأنه تم إطلاق صواريخ اعتراضية، مما أدى إلى سماع أصوات انفجارات داخل الأراضي المحتلة قرب بلدات القطاع الشرقي.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الثلاثاء، أن عدد الشهداء نتيجة الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 37 ألفًا و925، فيما بلغ عدد المصابين 87 ألفًا و141 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي بيانها اليومي، أوضحت الوزارة أن الغارات الإسرائيلية على غزة أسفرت عن مقتل 25 شخصًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وإصابة 81 آخرين.

كما أشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن هناك العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعجز فرق الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار
  • 36 مليون درهم لترميم وتأهيل برج السعديين بالعرائش
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 18 جنديا جراء هجوم بطائرة مسيّرة في شمال الجولان