البوابة:
2024-09-18@23:54:25 GMT

وسيم يوسف يؤكد إصابته بالسرطان

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

وسيم يوسف يؤكد إصابته بالسرطان

عاد اسم مفسر الأحلام وسيم يوسف إلى الواجهة مجددًا بعد إعلانه السبت، 23 مارس، إصابته بمرض السرطان.

اقرأ ايضاًيا حثالة الأمم تضع وسيم يوسف في مأزق

وقال يوسف في فيديو جرى تداوله في منصات التواصل الاجتماعي وهو يرد على اتصال أحد الأشخاص كان يطمئن على صحته ونتيجة الفحوص التي أجراها مؤخرًا، ليرد عليه بالقول: “لا والله سرطان".

وعندما حاول المتصل تهدئة يوسف، ليرد عليه بالقول: "الأمور طيبة، الحمد الله، والله عز وجل من رحمته أن يتلينا بالأوجاع والمراض، حتى نعلم يقيناً أن الدنيا ليست لنا، وأننا زوار".

وتابع قائلًا:" الزائر طال أمده أم قصر، لا بد أن يركب طائرة ترجعه إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا من طين، فإذا تهالك الطين بالأمراض والأوجاع تحن الروح إلى سمائها".

الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان pic.twitter.com/d2BcIhG4Eg

— خبرني Khaberni (@khaberni) March 23, 2024 اختفاء وسيم يوسف

الجدير ذكره أن وسيم يوسف كان قد اختفى عن الظهور والتغريد على حسابه في موقع "إكس"، والخروج ببرنامجه الإعلامي المذاع على قناة أبوظبي منذ أكثر من عامين.

وانتشرت حينها الكثير من الأقاويل، التي لم تستند إلى تصريح شخصي منه، مفادها بأن سبب غيابه عن الشاشة والتغريد هو خلافه مع قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، ورجال دين ومثقفين سعوديين، بسبب تشكيكه في صحيح البخاري.

وفي 23 يناير 2022، عاد يوسف للتغريد عبر منصة “إكس” قائلًا: "اللهم احفظ وطني الإمارات"، دون أن يُوضح سبب اختفائه.

وفي يناير 2024، ظهر يوسف، الذي قيل بأنه تخلى عن الجنسية الأردنية بعد حصوله على الجنسية الإماراتية، في مقطع فيديو وهو يهاجم كل من يؤيد أو يناصر أو يدعم أو يدعو لإنشاء الدولة الدينية ووصفهم بـ"حثالة الأمم" داعيًا لتأسيس دولة مدنية لتحقيق نهضة للشعوب العربية.

عاجل : وسيم يوسف : يجب على حثالة الأمم من رجال الدين المسلمين أن يبتعدوا عن الحكم والسياسة، وأفضل حل لحكم الدول اليوم هو المدنية التي تخدم المواطن بغض النظر عن دينه pic.twitter.com/ZGOrEggXvU

اقرأ ايضاًوسيم يوسف بلحية خفيفة ولوك عصري.. هل تخلى عن دور الداعية؟— خبرني Khaberni (@khaberni) January 22, 2024

وقال يوسف في فيديو حظي بانتشار واسع: “أنتم تتقاتلون فيما بينكم على منابر، وتكفرون بعضكم بالفتاوى، فكيف تريدون أن تتفقوا على وطن يا حثالة الأمم.. إلا منم رحم ربي".

وتابع: “أفضل حل لأن تنهض المدنية هو بأن تكون بعيدة عن أي أيديولوجية دينية، لأنه إذا حكمت الطائفة (أ) فهي ستنتقم من الطائفتين (ب) و (ج)، وسيتقاتلون فيما بينهم إلى يوم الدين، ويكون الضحية الوطن والمواطن".

وأردف يقول: "في الدولة المدينة الجميع سواء أمام القانون، فالجميع يعامل على أساس القانون لا على أساس الملّة، وستقدم لي الخدمات لأني مواطن في الدولة لا على أساس ديني أو عقيدتي".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وسيم يوسف وسیم یوسف

إقرأ أيضاً:

8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان

التغذية السليمة عامل أساسي في تعزيز صحة الجسم والوقاية من الأمراض، وعلى رأسها السرطان، فتمتاز بعض الأطعمة بخصائص مضادة للأكسدة وداعمة لجهاز المناعة، مما يجعلها حليفًا قويًا في مواجهة نمو الخلايا السرطانية.

نستعرض في السطور التالية مجموعة من الأطعمة التي قد تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان، بحسب الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، في حديثه لـ«الوطن».

الطماطم

تُعد الطماطم مصدرًا غنيًا بمادة الليكوبين، وهي إحدي مضادات الأكسدة القوية التي تُظهر فعاليتها في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والبقوليات، تُعزز صحة الجهاز الهضمي، وتسهم في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان القولون، إذ تُساعد الألياف في تحسين حركة الأمعاء وإزالة المواد الضارة من الجسم بشكل أسرع.

الفراولة

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تُساهم في حماية الخلايا من التلف، وتعمل على مكافحة الجذور الحرة، التي قد تكون مسؤولة عن تطور الخلايا السرطانية.

الخضروات

الخضروات مثل البروكلي، السبانخ، هذه الخضروات غنية بالفيتامينات، المعادن، والمركبات النباتية التي تُحارب الالتهابات وتحسن قدرة الجسم على مكافحة الأمراض.

الحوامض

الحوامض وعلى رأسها البرتقال والليمون، تُعتبر مصدرًا رئيسيًا لفيتامين سي الذي يدعم جهاز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة، بحسب موقع «D.W».

استبدال اللحوم الحمراء بالدواجن

يُعد خطوة مهمة لتقليل احتمالية الإصابة بالسرطان، لذا يُفضل اختيار مصادر بروتين صحية مثل الدواجن.

الجوز

يُعتبر من المكسرات التي تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية، والتي لها خصائص مضادة للالتهاب، يحتوي الجوز على مضادات أكسدة تساهم في حماية الخلايا من التلف والوقاية من نمو الخلايا السرطانية.

الأسماك الدهنية

الأسماك مثل السلمون تُعد غنية بأحماض أوميجا-3 الدهنية، وتساعد في تقليل الالتهابات وتحسين صحة القلب، وتشير بعض الدراسات أنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

مقالات مشابهة

  • 8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • البنك المركزي السعودي يخفض معدل الفائدة 50 نقطة أساس
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس
  • رسالة أمل وحب للحياة.. معرض فني لـ35 طفلاً مصاباً بالسرطان في السليمانية (صور)
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024