شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محلل سياسي البساط يُسحب من تحت اقدام الحوثيين والجماعة تخسر الورقة التي هددت بها العالم ”فيديو”، قال أكاديمي ومحلل سياسي يمني، إن جماعة الحوثي تخسر الورقة التي لطالما أرعبت بها اليمنيين والعالم، طيلة أكثر من ثماني، سنوات.وقال المحلل .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محلل سياسي: البساط يُسحب من تحت اقدام الحوثيين والجماعة تخسر الورقة التي هددت بها العالم ”فيديو”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محلل سياسي: البساط يُسحب من تحت اقدام الحوثيين...

قال أكاديمي ومحلل سياسي يمني، إن جماعة الحوثي تخسر الورقة التي لطالما أرعبت بها اليمنيين والعالم، طيلة أكثر من ثماني، سنوات.

وقال المحلل السياسي الدكتور فارس البيل، إن مليشيا الحوثي أرعبت العالم على مدار أكثر من ثمان سنوات، وجعلت من صافر قنبلة موقوتة، ابتزت بها المجتمع الدولي، وابتزت بها اليمنيين.

جاء ذلك، خلال مداخلة له على قناة الحدث، تابعها "المشهد اليمني"، تعقيبا على بدء الأمم المتحدة خطتها التشغيلية لتفريغ النفط من الناقلة صافر على البحر الأحمر، غربي اليمن.

واعتبر المحلل السياسي، أن عملية التفريغ، هي نزع لورقة كانت تبتز بها مليشيات الحوثي المجتمع لدولي والأمم المتحدة وتلعب بها كثيرا، وكان لها ارتباطات سياسية مهمة، وأدرف: "يمكن أن نقول أن البساط يُسحب من تحت مليشيات الحوثي".

ً

وأشار الدكتور البيل، إلى أن الأمور كان بالإمكان أن تذهب إلى كارثة بيئية فمليشيات الحوثي لا يهمها هذا الأمر، لا يهمها ما الذي سيجري في العالم كله.

وأضاف: "ومن ناحية أخرى، كان هذا ابتزازا واضحا وما تزال حتى اللحظة، بالمناسبة تبتز العالم، ولكن يمكن أن نقول أن نزع الفتيل بدأ تماما وهذه الخطوة جيدة".

وأكد الدكتور البيل على أن الأمم المتحدة تأخرت في المهمة ، لافتًا إلى أن إجراءات بيروقراطية معقدة، طالت من أمد تفريغ هذه الناقلة، ومبالغ كبيرة رصدت لأجل ذلك، واستدرك: "ومع ذلك يمكن القول ، أننا اليوم نخطو خطوة جيدة، من ناحية إنقاذ البيئة وإنقاذ البحر الأحمر، وإنقاذ الكثير من الصيادين اليمنيين، والضرر الكبير الذي كان سيصيب على الأقل 8 دول مشاطئة للبحر الأحمر".

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة بدء تفريغ خزان صافر، الراسي في سواحل الحديدة اليمنية، على البحر الأحمر، والذي تعرض لأضرار بالغة نتيجة عدم صيانته طيلة سنوات الحرب.

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محلل سياسي: البساط يُسحب من تحت اقدام الحوثيين والجماعة تخسر الورقة التي هددت بها العالم ”فيديو” وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محلل سیاسی

إقرأ أيضاً:

فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق

فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: نظام السجل التجاري الجديد يسهل الوصول إلى التمويل.. فيديو
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)