بركاء- خالد بن سالم السيابي

أسندت محافظة جنوب الباطنة مشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية بركاء، إذ إنه من المتوقع أن تستمر الأعمال الإنشائية لمدة 15 شهرًا.

ويقع المشروع في منطقة المريصي ويهدف إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية ومركز ترفيهي متكامل، باعتباره متنفسا طبيعيا وعاملا من عوامل الجذب السياحي.

ويمتد المشروع على طول 2 كم وعرض من 60 إلى 70 مترا، ويتضمن خدمات ومرافق متعددة تسهم في خدمة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث يضم ممشى بحري بطول 1.8 كيلومتر وعرض 6 أمتار، ومناطق شواء مظللة ومفتوحة يبلغ عددها حوالي 13 منطقة، ومنطقة جلسات تقع في وسط الواجهة البحرية مخصصة لخدمة مرتادي الممشى البحري وأصحاب الدراجات الهوائية، ومناطق للمطاعم تحتوي على جلسات داخلية وخارجية.

وخصصت منطقة للأكشاك مع جلسات جانبية مخصصة للاستثمار، ومنطقة رئيسية تمثل قلب الواجهة البحرية تحتوي على مساحات خضراء وممرات وحديقة رياضية ومنطقة مخصصة تضم ملاعب بادل وكرة القدم وكرة السلة، ومساحات مفتوحة للألعاب الشاطئية الشبابية وألعاب الأطفال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الواجهة البحریة

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة

أكد طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى العقارية ،ان مشروع southMED هو اكبر مشروع عقارى سياحى ترفيهى عالمى  بمنطقه الساحل الشمالي باستثمارات تعادل تريليون جنيه بنحو  ٦٠٠ مليار دولار والمشروع نموذج شراكه بين الدوله والقطاع الخاص لتشجيع القطاع الخاص المصري لقيام بدوره في تنمية الاقتصاد الوطني .

وأشار الى ان الاستثمار المحلي قادر على تطوير لخلق قيمه مضافه ويشهد هذا المشروع على خلق بيئه تنافسيه على الاستثمار المحلي والاجنبي.

واشار مصطفى خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس الوزراء اليوم للاعلام عن المشروع ،الى ان المشروع سيكون وجهه سياحيه عالميه تجذب عوائد دولاريه من خلال تصدير العقار وفرص العمل وزياده متوقعه في عدد السياح الوافدين لمصر لافتا الى ان المشروع يحتوي لاول مره على نموذج فريد حيث ستدار بعض الوحدات من خلال شركات فنادق عالميه خارج شهرين 
وأضاف أن قيمه المبيعات المتوقعه حوالي 1.6 ما يقرب من 35 مليار دولار امريكي وهو ما يعادل مشروع سياحي ايطالي، مؤكدا انه تم فتح باب الحجز امس فى الساعة الخامسة مساءا وحتى الخامسة فجرا، حقق المشروع مبيعات حقيقيه 60 مليار جنيه  فى ١٢ سعداعة فقط وهذا الرقم لم تسمع عنه مصر في اي مشروع عقاري او المنطقه العربيه.

وأوضح ان المشروع يزيد ٢.٤ تريليون جنيه للناتج المحلي الاجمالي ويولد هذا المشروع من خلال الضرائب السياديه المباشره 1 تريليون جنيه وبالتالي سترتفع الحصيله العامه للدوله وخلق فرص عمل جديده تعادل  ١.٦ مليون فرصة عمل.

مقالات مشابهة

  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم