انتقدت عائلة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ إعلان "دقوا الشماسي" وأعلنت أنها تنوي مقاضاة صناع الإعلان، لتعلق جمعية المؤلفين والملحنين المصرية بأنه "ليس لهم الحق في ذلك".

إقرأ المزيد "دقوا الشماسي".. إعلان يستفز فنانين مصريين ويثير جدلا على مواقع التواصل

ولم تكتف عائلة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، برفض إعلان "دقوا الشماسي" الذي أحدث ضجة كبيرة في مصر واستياء من قبل الوسط الفني وخارجه، بل سلكت طريق القضاء لـ"نيل حقها في الحفاظ على تراث الفنان الراحل".

وأوضح محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، في تصريحات صحيفة: "أن الإعلان يعتبر استغلالا للتراث من أجل التربح، وليس من أجل الحفاظ عليه أو تعريف الناس به، وأن ما حدث هو "بيع بخس لتراث عمه الراحل".

وعلقت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، بعد نية عائلة العندليب الاتجاه للقضاء لتدافع عن صناع الإعلان، حيث قال رئيس الجمعية، مدحت العدل في تصريحات صحفية: "لا يحق لأسرة العندليب مقاضاة صناع الإعلان بل ذلك منوط بأسرتي المؤلف والملحن، وأن الأحقية في صوت عبد الحليم تعود إلى الناشر أو صاحب الملكية".

وأوضح العدل أن "صناع الإعلان تواصلوا مع الجمعية وتم الاتفاق بعد طرح الإعلان وليس قبل ذلك".

وأثار إعلان لأحد المنتجعات السياحية ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مستخدما أغنية "دقوا الشماسي" للمطرب الراحل، واعتبره كثيرون يحمل تشويها لأغنية العندليب الشهيرة التي قدمها في فيلم "أبي فوق الشجرة"، وتشويها لتراثه.

ويذكر أن تصدر اسم الفنانة الشابة ملك الحسيني تريند محرك البحث "غوغل"، ومواقع التواصل الاجتماعي منذ طرح إعلان "دقوا الشماسي" الذي كانت تقدمه، مستنكرين صوتها في أغنية الراحل، وطريقة الأداء.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر السلطة القضائية فنانون مواقع التواصل الإجتماعي دقوا الشماسی

إقرأ أيضاً:

بعد «السرب».. عمر عبد الحليم يعاين أماكن تصوير «الغواصة» (صور)

انتهى السيناريست عمر عبد الحليم، من كتابة أحدث أعماله السينمائية تحت عنوان «الغواصة - argon»، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه «السرب»، بطولة الفنان أحمد السقا، خلال عرضه الفترة الماضية، في السينمات المصرية.

تفاصيل فيلم الغواصة

وفي وقت سابق، قال عمر عبد الحليم في تصريحات، أنه انتهى من كتابة الفيلم بالكامل، مشيرا إلى أنه جرى إنجاز بعض المعاينات الخاصة بأماكن التصوير داخل مصر وخارجها، مؤكدا أن العمل جديد من نوعه على السينما المصرية والعربية.

فيلم الغواصة

وأضاف: «قصة الفيلم مختلفة، وتدور أحداثه عن عالم آثار يبحث عن كنز مصري فرعوني ضائع في غواصة نازية غارقة من الحرب العالمية الثانية وتأخذه رحلة البحث عن الكنز إلى العديد من المفاجآت».

فيلم الغواصة

وأكد عمر عبد الحليم، أنه جرى التعاقد على العمل مؤخرا بعد أن تم إجازته من الرقابة والمصنفات الفنية والاتفاق على التصوير في عدة دول أوروبية كما تم معاينة عدد من الغواصات للاستعانة بها في تصوير الفيلم، بجانب اتفاقه مع فريق من المختصين الأجانب في مجال السينما للمشاركة في العمل.

فيلم الغواصةآخر أعمال عمر عبد الحليم

الجدير بالذكر أن آخر أعمال المؤلف عمر عبد الحيم، هو فيلم السرب، الذي حقق نجاحا كبير خلال عرضه الفترة الماضية في السينمات.

يضم فيلم السرب في بطولته مجموعة من كبار الفنانين أبرزهم: أحمد السقا، كريم فهمي، شريف منير، أحمد حاتم، هند صبري، دياب، آسر ياسين، قصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، منى زكي، إسلام جمال، محمود عبد المغني، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضاًبعد البدايات.. بسمة بوسيل تستعد لطرح ثالث أعمالها الغنائية

بعد تصدر «أم الدنيا 2».. سوسن بدر توجه رسالة لمنصة WATCH IT

بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح

مقالات مشابهة

  • بعد «السرب».. عمر عبد الحليم يعاين أماكن تصوير «الغواصة» (صور)
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة تجاه الراحل أحمد رفعت
  • مجلس إدارة اتحاد الكرة ينعي عائلة الراحل أحمد رفعت
  • عاجل:- التعليم تكشف موعد إعلان نموذج إجابات امتحان الكيمياء 2024 ثانوية عامة عبر موقع الوزارة
  • أحمد رفعت عاد من الموت ثم رحل فجأة.. رحلة مع المرض بلغت النهاية في أيام (القصة الكاملة)
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • عبدالحليم حافظ حاضرا في مهرجان العلمين 2024.. «3 أيام في حب العندليب»
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)