مارس 24, 2024آخر تحديث: مارس 24, 2024

المستقلة/- حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، نهاية شهر مارس الجاري 2024، موعدًا لاستئناف دوري نجوم العراق لكرة القدم بمرحلته الثانية.

موعد الاستئناف

قال عضو اتحاد الكرة غالب الزاملي لوكالة شفق نيوز، إن لجنة مسابقات نجوم العراق في اتحاد الكرة العراقي حددت يوم 30 أو 31 من شهر آذار الحالي موعدًا لاستئناف دوري نجوم العراق بمرحلته الثانية بشكل رسمي.

سبب التوقف

وأوضح الزاملي أن التوقف يستمر لحين خوض المنتخب الوطني مباراته الثانية أمام الفلبين في العاصمة الفلبينية مانيلا، لافتًا إلى أن توقف الدوري جاء تماشياً مع أيام الفيفا دي الذي يتماشى مع مباراتي المنتخب الوطني أمام الفلبين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وكذلك لإراحة فرق أندية دوري النجوم ما بين المرحلتين.

مباريات المنتخب الوطني

وسيلاقي المنتخب العراقي في مواجهاته المقبلة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، يوم 26 من الشهر الحالي منتخب الفلبين في الفلبين بعد تحقيقه الفوز عليه بالمباراة الأولى في البصرة بهدف دون رد، كما سيلاقي إندونيسيا يوم 6 حزيران المقبل في إندونيسيا، بينما يواجه منتخب فيتنام في العراق يوم 11 حزيران المقبل.

توقف الدوري

وكانت منافسات دوري نجوم العراق لكرة القدم توقفت في العاشر من الشهر الجاري بعد انتهاء الجولة الـ 19 والتي كانت الأخيرة من المرحلة الأولى.

سيستأنف دوري نجوم العراق لكرة القدم فعالياته نهاية مارس الجاري بعد توقف دام أسبوعين بسبب أيام الفيفا دي ومباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: دوری نجوم العراق لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

“أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال

علم من مصادر مطلعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت لإتفاق مع نظيرتها الإسبانية، على برمجة مباراة ودية تجمع بين المنتخب الوطني المغربي داخل القاعة ومنتخب إسبانيا.

وأكدت ذات المصادر، أن المباراة الودية التي من المرتقب أن تجمع أسود القاعة أمام المنتخب الإسباني، ستجرى في المغرب شهر غشت المقبل.

وتدخل هذه المباراة الودية، في إطار إستعدادات المنتخبين المغربي والإسباني، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للفوتصال المقرر إقامتها في أوزبكستان، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين.

يذكر أن هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة، وجه الدعوة إلى 23 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي مغلق بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي انطلق مطلع هذا الأسبوع ويتواصل إلى غاية يوم غد الآحد 30 يونيو الجاري.

يشار أن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة، رفقة كل من البرتغال و طاجيكستان و بنما.

مقالات مشابهة

  • تعادلان ايجابيان في دوري نجوم العراق
  • فوزان وتعادل في دوري نجوم العراق
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»