أعلنت "القيادة المركزية" في الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، أن قواتها اشتبكت مع 6 طائرات مسيرة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر، وحطمت 5 طائرات منها.

"سنتكوم" تعلن استهداف ثلاثة مواقع تحت الأرض للحوثيين في اليمن

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان: "في 23 مارس، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة النفط (M/V Huang Pu) التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها الصين".

وأضاف البيان: "في الساعة 4:25 مساءا (بتوقيت صنعاء)، تم الكشف عن صاروخ باليستي خامس أطلق باتجاه السفينة هوانغ بو. وأصدرت السفينة نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة، وتعرضت السفينة لأضرار طفيفة، وتم إخماد حريق على متنها في غضون 30 دقيقة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستأنفت السفينة مسارها، وهاجم الحوثيون السفينة على الرغم من إعلانهم سابقا أنهم لن يهاجموا السفن الصينية".

وأردف البيان: "بين الساعة 6:50 و9:50 صباحا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت القوات الأمريكية، بما في ذلك السفينة (يو إس إس كارني) مع ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر. وتحطمت خمس منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

MARCH 23 RED SEA UPDATE

From 2:50 to 4:30 a.m. (Sanaa time)
March 23, the Iranian-backed Houthis launched four anti-ship ballistic missiles (ASBM) into the Red Sea in the vicinity of M/V Huang Pu, a Panamanian-flagged, Chinese-owned, Chinese-operated oil tanker.

At 4:25 p.m.… pic.twitter.com/n1RwYdW87E

— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 24, 2024

وختم البيان: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

ومنذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة

وفي المؤتمر الذي نظمته وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر، جددّ نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى محمد السياني، إدانته للاستهداف المتكرر لميناء الحديدة الذي يُعتبر من الأعيان المدنية ويخدم شريحة واسعة من اليمنيين، وتحرم القوانين الدولية استهدافها.

وأكد أن استهداف ميناء الحديدة يهدف لإيقاف العملية التشغيلية وزيادة معاناة المواطنين ووسيلة للضغط لإيقاف مساندة اليمنيين للشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة الصلف الأمريكي، الصهيوني وحرب الإبادة والتنكيل التي يمارسها كيان العدو الغاصب بدعم أمريكي وبريطانيا في لبنان وفلسطين.

وأشار إلى ما تعرضت له البنى التحتية في ميناء الحديدة من أضرار وآخرها تدمير محطة الكهرباء التي تزود القطاعات العاملة بالميناء بالطاقة الكهربائية وخروجها عن الخدمة كليا.

وطالب السياني وسائل الإعلام بفضح وتعرية جرائم العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية بالحديدة ذات الصلة بحياة المواطنين .. مثمناً جهود قيادة المحافظة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والعاملين فيها في استمرار العملية التشغيلية بالميناء وإيجاد بدائل وحلول عاجلة لمعالجة الأضرار.

فيما أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن العدو الإسرائيلي الجبان استهدف الحديدة أمس الأحد بـ 17 غارة بقنابل أمريكية الصنع شديدة الانفجار، نتج عنها استشهاد أربعة أشخاص وجرح 49 آخرين من العمال والموظفين والمناوبين.

ولفت إلى أن الاستهداف شمل أربعة مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء "ميناء الحديدة، والحالي، ورأس كتنيب"، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي بالصليف.

وأكد البشري أن خدمة الكهرباء بالمحافظة وماجاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر والمنهج من العدو الأمريكي، الصهيوني.

واعتبر العدوان السافر على الأعيان والمنشآت الحيوية الخدمية، محاولة بائسة لثني الشعب اليمني عن أداء واجبه المقدس تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال "هذه الجريمة على الحديدة ليست الأولى من العدو الصهيوني الذي يُعرف بمدى إجرامه ووحشيته وما يرتكبه في فلسطين ولبنان خير شاهد على ذلك".

كما أكد وكيل أول المحافظة، أن الدماء التي سقطت بغارات كيان العدو الصهيوني، الأمريكي لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً وإصراراً على مواصلة مقاومة العدو حتى إلحاق الهزيمة به.

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد أحمد الوشلي، مجمل الأضرار التي تعرضت لها موانئ المؤسسة على مدى 10 سنوات من العدوان والحصار.

وبين أن محطة التوليد الكهربائية بميناء الحديدة التي تضم ثلاثة مولدات بقدرة 3 ميجا و75 كيلووات تم تدميرها بشكل كلي، وأدت إلى خروجها عن الخدمة.

وأكد استمرار العملية التشغيلية وتقديم الخدمات بميناء الحديدة حسب ما هو مخطط له، معتبراً ما تعرض له الميناء والاعيان المدنية بالحديدة جرائم حرب جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق شعوب اليمن وفلسطين ولبنان.

وكان نائب وزير النقل والأشغال العامة، ووكيل أول المحافظة، ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، تفقدوا الأضرار التي لحقت بمحطة التوليد بميناء الحديدة جراء استهدافها بغارتين من قبل طيران العدو الصهيوني.

واطلعوا على مكونات المحطة التي تعرضت للتدمير الكلي وخروجها عن الخدمة.. واستمعوا من القائمين على المحطة إلى القدرة التشغيلية للمحطة والمعالجات التي يمكن تنفيذها لإعادة تشغيلها بعد رفدها بمولدات جديدة.

رافقهما خلال الزيارة وحضر المؤتمر، وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري، ومديرو هيئة المواصفات خليل الجوفي والشؤون البحرية بالحديدة إبراهيم الموشكي وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، وعدد من مدراء الإدارات بالمؤسسة، ومندوبو وسائل الإعلام.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بعلبك