مع دخول الحرب يومها الـ170 يشتغل الداخل الإسرائيلي من أجل التوصل إلى هدنة وإطلاق سراح المحتجزين، في الوقت الذي خرجت فصائل عراقية تعلن استهدافها لعدد من المباني التابعة لجيش الاحتلال بينها مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلي، فيما خرج بيان من الفصائل الفلسطينية يفيد وفاة محتجز نتيجة نقص الدواء والغذاء. 

نيران وسط تل أبيب 

وحول ما يتعلق بالداخل الإسرائيلي، تظاهر الآلاف من المستوطنيين الإسرائليين، مساء السبت، في عشرات المراكز في إسرائيل مطالبين حكومة دولة الاحتلال بالتوقيع على اتفاق وإطلاق سراح المحتجزين؛ إذ قاموا باحتجاجاتهم على طريق بيغن في تل أبيب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، قد أشعل المتظاهرون النار، وتم اعتقال أحد المتظاهرين للاشتباه في قيامه بإشعال النيران، كما أن أثناء التظاهرة استمر المحتجين في السير بالشوارع المجاورة وإشعال النيران في أنحاء المدينة.

استهداف مبان إسرائيلية ووفاة محتجز 

ومع الانتهاء من الاحتجاجات، كشفت وسائل إعلام عراقية، أن فصائل عراقية أعلنت استهداف وزارة الدفاع الإسرائيلية بطائرات مسيرة، حسبما أفادت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل، وفي الوقت ذاته تم الإعلان من جانب تلك الفصائل عن استهداف مبان تابعة للجيش الإسرائيلي بالطائرات المسيرة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وقبل ذلك، خرجت الفصائل الفلسطينية تعلن وفاة محتجز إسرائيلي نتيجة نقص الدواء والغذاء، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وبعد ذلك كشفت الفصائل عن ملابسات وفاته وبعض الظروف التي يعاني منها المحتجزون الإسرئيليون بسبب جرائم جيش الاحتلال المستمرة، وليس الفلسطينيون وحدهم، موضحين في بيان لها عبر منصتها الرسمية «تليجرام»: إن المحتجز الذي لقي حتفه يدعى ييجف بوخطاف ويبلغ من العمر 34 عاما، مشيرة إلى أن المحتجزين الإسرائيليين يعانون ذات الظروف التي يعانيها الشعب الفلسطيني من الجوع والحرمان ونقص الدواء والغذاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب مبان إسرائيلية مظاهرات غزة

إقرأ أيضاً:

محاولات لعزل نتنياهو والتظاهرات تملء شوارع تل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد إسرائيل خلال الفترة الحالية، تطورات سياسية خطيرة للغاية، على إثر المظاهرات التي تشهدها للمطالبة بعقد اتفاق وقف إطلاق نار وإطلاق سراح الرهائن، بالإضافة إلى محاولات المعارضة الإسرائيلية لعزل نتنياهو من منصبه.

وأكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن هناك محادثات مع أطراف مختلفة ومن ضمنها أعضاء فى حزب "الليكود" لإسقاط حكومة نتنياهو،

من ناحية أخرى، كشف استطلاع للرأى أجرته قناة "12" العبرية، أن نحو ثلثى الإسرائيليين يؤيدون اعتزال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الحياة السياسية وعدم ترشحه لولاية جديدة فى منصب رئيس الوزراء.

وشدد زعيم المعارضة الإسرائيلية على أن بلاده تحتاج إلى تحقيق التهدئة في غزة، كي يعود الهدوء للشمال مع جبهة حزب الله.

كما قال وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بتسلئيل سموتريتش، إن الدولة الفلسطينية تشكل خطرا وجوديا مباشرا على إسرائيل.

جاء ذلك عقب إعلانه أن المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، صادق على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة عملياته البرية والغارات على حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمال قطاع غزة، فيما استهدفت طائراته منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ولليوم الرابع على التوالي، تشهد الشجاعية معاناة شديدة للعائلات المحاصرة في منازلها فيما يستمر الاحتلال في توغله برياً علاوة على قيامه بقصف جوي ومدفعي مستمر.

ومن جانبها،  أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عن كمائن جديدة أوقعت فيها قوات من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بغزة.

وقالت القسام إن الكمائن المركبة في الشجاعية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال وهبوط أكثر من طائرة لإجلائهم.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • «بالطيران المسير»... فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي في إيلات
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف الحرب بغزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • مصدر مصري رفيع المستوى: عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • محاولات لعزل نتنياهو والتظاهرات تملء شوارع تل أبيب
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني